تحذير هام من النظام الآلي للإنذار المبكر من الطقس في المملكة يوم الثلاثاء و حتى يوم الجمعه القادم

كتب : أميرة ابراهيم اَخر تحديث : 28 فبراير 2017

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت جهات مسؤولة أن النظام الآلي للإنذار المبكر قد حظر  من خطورة الطقس خلال الفترة القادمة، ذلك بداية من اليوم الثلاثاء حتى الجمعة القادمة، مشيرا إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار غزيرة.

وأكد نظام التحزير أن الأمطار المتوقع سقوطها سوف تشتمل على مناطق مختلفة بالمملكة ممثلة في “الرياض ، الشرقية ، الحدود الشمالية ، مكة المكرمة ، المدينة المنورة ، القصيم ، تبوك ، حائل ، الجوف”.

مشيرا إلى أن تلك الحالة المناخية سوف تضرب البلاد من اليوم الثلاثاء حتى يوم الجمعة القادم، وترتكز تلك الحالة فى المناطق الشمالية، بينما يتوقع للمناطق الممثلة فى تبوط و منطقة شمال البحر الأحمر و الجرف و حتى  القصيم تقل شدة الأتربة المثارة و قوة الأمطار عن تلك الموجودة في المناطق الشمالية.

وأكد الإنذار المبكر ان تلك الحالة المناخية ترجع لتصادم بين كتل هوائية تحدث في سماء تلك المنطقة، كما سينتج عن هذا التصادم بين الكتل الهوائية أمطار اضافة الى الصواعق و الرياح المثيرة للعواصف الرملية و الأتربة الذي سوف يتسبب في حالة من انعدام الرؤية و لذلك يتم تحذير قادة و سائقي السيارات من القيادة في مثل هذا الطقس السئ.

المصدر. عيون الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *