خبراء اقتصاد: الدولار سيرتفع مجددا منتصف مارس ليصل لهذا السعر لهذه الأسباب

كتب : أميرة ابراهيم اَخر تحديث : 28 فبراير 2017

وكالة اليوم الاخبارية –  علق العديد من خبراء الاقتصاد على ما يشهده سعر الدولار خلال الفترة الحالية من انخفاض ملحوظ للغاية، مؤكدين أنه سوف يشهد عودة للارتفاع فى أسعاره منتصف شهر مارس المقبل.

وأكد الخبراء أنه من المتوقع ارتفاع فى سعر الدولار إلى 18.30 وذلك خلال منتصف شهر مارس المقبل، ذلك استعدادا لشهر رمضان المقبل، بالإضافة إلى الاستيراد لاحتياجات المواطنين والتي تأتي بشكل كامل من الخارج.

وأوضحت المصادر أن دولةالصين تعد ثاني أكبر مصدر في العالم بعد الولايات المتحدة وعودة النشاط التجاري بها خلال الأيام المقبلة يعزز من طلب الحصول على الدولار، مما يعني أن البنوك ستسعى لرفع قيمة الدولار مرة أخري في ظل عدم توافر الدولار بشكل كبير، خاصة أن ما حصلت عليه الحكومة من الدولار ذهب لسداد الديون العاجلة والمتبقية سيتم تدعيم به الاحتياطي الأجنبي لتحسين وضع مصر المالي والائتماني في الأسواق العالمية.

وأكد المختصين أن سعر الدولار من المتوقع له ان يشهد ارتفاع بداية شهر مارس، ذلك لزيادة استيراد السلع قبل شهر رمضان المقبل ليصل إلى مستوياته السابقة عند 18.5 و19 جنيه، خاصة أنه لا توجد مؤشرات حقيقية يمكن أن تؤكد انتهاء أزمة نقص الدولار.

المصدر. فيتيو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *