المملكة العربية السعودية تفجر بشرى سارة للمصريين بشأن إعادة التأشيرات إلى ماكانت عليه من قبل

المملكة العربية السعودية تفجر بشرى سارة للمصريين بشأن إعادة التأشيرات إلى ماكانت عليه من قبل

وكالة اليوم الاخبارية ـــ أعلن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء عقد إجتماعا للجنة العليا للحج بحضور وزراء الأوقاف والتضامن والصحة والطيران المدني والسياحة والنقل، وأيضا رؤوساء البعثات النوعية وأعلن عن بشرى سارة للمصريين.

حيث أعلن أن المملكة العربية السعودية أعادت عدد التأشيرات لمصر إلى ماكانت عليه قبل التخفيض الذي أعلنته المملكة سابقا لجميع الدول بنسبة 20 %، وذلك خلال فترة التوسعات التي قامت بها بالحرم المكي، فأكد أن التأشيرات سوف تعود لطبيعتها.

فأوضح أن حصة مصر هذا العام سوف تعود لما كانت عليه قبل التخفيض وهي 78 ألف و 138 تأشيرة، بدلا من 62 ألف و 511 تأشيرة، أي بفارق 15 ألف و 627 تأشيرة، حيث أن رئيس الوزراء وجه بالإعداد المبكر للحج هذا العام الهجري.

ووجه أيضا بضرورة تقديم أفضل خدمة للحجاج، وأكد على ضرورة توفر البعثة الطبية لكافة الأدوية قبل وصولها بوقت كاف، وإرسال الأدوية قبل أسبوع على الأقل، بحيث يكون الحجاج متواجدين والبعثة الطبية متواجدة ومكتملة.

وأوصى رئيس الوزراء أيضا بضرورة تحسين إقامة الحجاج وتوفير جميع الإمكانيات لهم، حيث أكد أن الوزارة سوف تعقد أكثر من إجتماع تحضيري برئاسة الوزارء وذلك للإعداد للترتيات الخاصة برحلة الحج لتقديم أفضل الخدمات للحجاج فى تاريخ أداء الحج. المصدر : عين اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *