التخطي إلى المحتوى

“الجوازات”: إلغاء جواز سفرك في هذه الحالة

“الجوازات”: إلغاء جواز سفرك في هذه الحالة

وكالة اليوم الاخيارية – صرح المتحدث الاعلامي لجوازات منطقة عسير، أن النظام حدد مدة ثلاثة أشهر كحد أقصى لاستلام جواز السفر من القسم المختص بإدارة الجوازات بعد إصداره اوتجديده الكترونيا من خلال خدمة “أبشر”، مشيرا إلى أنه بعد انقضاء هذه المدة دون مراجعة صاحب الجواز أو رب الاسرة للنساء والأطفال سوف يتم إلغائه تلقائيا، ما يترتب عليه عدم الاستفادة منه ودفع رسوم جديدة لإصدار جواز سفر جديد.

وأوضح المتحدث الإعلامي للجوزات، إن الإدارة قد لاحظت أن هناك عدد من المواطنين يطلبون الخدمة عن طريق أبشر، ويتم تنفيذها وإصدار الجواز وتصلهم رسالة نصية لجولاتها، ولا يتقدمون لاستلام الجواز في الوقت المحدد.

ودعت إدارة الجوازات المواطنين الذين قاموا بإصدار او تجديد جوازات سفرهم بطريقة آلية إلي سرعة مراجعة القسم المختص بإدارة جوازات المنطقة لاستلام جوازاتهم أو طلب إيصالها لهم عن طريق خدمة “واصل” بالبريد السعودي، بالنسبة للجوازات الصادرة لأول مرة، أما الجوازات المجددة فيتوجب على المستفيد مراجعة إدارة الجوازات لتدقيق الجواز السابق والتأكد من خلوه من الملاحظات واستلام الجواز الجديد.

وكما أكدت الإدارة العامة للجوازت على أهمية المحافظة على جواز السفر وخطورة فقدانه او إهماله او رهنة ومراعاة حفظه في مكان آمن، لأن المسؤولية ستطال كل من يثبت تهاونه بهذه الوثيقة الهامة.

المصدر. صحيفة المنطق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *