التخطي إلى المحتوى

السعودية توجه رسالة قاسية إلى السيسي وتعلنه بعدم إنتظار أي دعم من الدول الخليجية

وكالة اليوم الاخبارية ــ أعلن الإعلامي السعودي صالح الفهيد عن رسالة قاسية وصلت إلى الرئيس المصري السيسي تؤكد أن دول الخليج لن تدعمه مجددا، حيث قال في تدوينة له على حسابه الشخصي “الرسالة السعودية التي وصلت للسيسي: لا تطلب ولا تنتظر دعما من دول الخليج العربية”.

حيث أنه كانت هناك مصادر مطلعة أعلنت أن المملكة العربية السعودية تقود في الفترة الحالية توجها خليجيا لوقف دعم مصر وكانت قد أشارت إلى أن القاهرة في مأزق كبير.

على الرغم من أن تلك المصادر أكدت أن مصر حاولت إستعادة دفء العلاقات، وذلك بعد أن قام الأمين العام السابق للجامعة العربية عمرو موسى بمحاولة لتهدئة الأجواء بين القاهرة والرياض، ولكن تلك المحاولة تقابلت بالرفض من المملكة.

السعودية توجه رسالة قاسية إلى السيسي وتعلنه بعدم إنتظار أي دعم من الدول الخليجية
السعودية توجه رسالة قاسية إلى السيسي وتعلنه بعدم إنتظار أي دعم من الدول الخليجية

وأضافت المصادر أن الرياض أبلغت موسى أنها بصدد التدخل لدى عواصم خليجية، لعدم تقديم أي دعم للسلطة الحالية في مصر، ما دامت متمسكة بموقفها فيما يخص الملفين السوري واليمني، ولم تلتزم بتعهداتها بشأن تسليم السعودية جزيرتي صنافير وتيران.

كما أشارت المصادر إلى أن الإمارات والكويت لديهما تحفظا على تقديم الدعم لمصر ولديهما خوف من خطورة الإبتعاد عن مصر في تلك الأوقات وأيضا خطورة الإبتعاد عن السعودية إلا أن الرياض قادت حملة تشكيك واسعة في عواصم جيرانها الخليجيين، حول جدية توظيف الحكومة المصرية للمعونات الخليجية التي قدمتها لها منذ 3 يوليو 2012، والتي قدرتها مصادر غير رسمية بـ50 مليار دولار على الأقل، بالإضافة إلى افتقاد إنفاق هذه الأموال للشفافية. المصدر : بوابة القاهرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *