التخطي إلى المحتوى

السعودية تصدر بيان بإلغاء رسوم المرافقين المقرر تحصيلها من يوليو المقبل على أن تستبدل بزيادة 2% من رسوم الإقامة

السعودية تصدر بيان بإلغاء رسوم المرافقين المقرر تحصيلها من يوليو المقبل على أن تستبدل بزيادة 2% من رسوم الإقامة

وكالة اليوم الإخبارية _ أصدرت المملكة العربية السعودية بيان وافق عليه وأقره مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز خا\م الحرمين الشريفين ، ومعظم هذة القرارت الهدف منها هو زيادة مصادر الدخل للسعودية خاصة بعد تراجع أسعار النفط عالمياً الأمر أثر بشكل سلبي الميزانية العامة للدولة .

كانت المملكةأصدرت قرار فيما سبق لكل المغتربين والوافدين بفرض رسوم على المرافقين لكل مغترب مقيم في المملكة مثل الأطفال والزوجة والجد والجدة ، وكانت قد أعلنت على تحصيل هذة الرسوم في شهر يوليو المقبل ..

وقد نص القرار على تحصيل رسوم قدرها 100 ريال شهرياً عن كل مرافق للمغترب الوافد في القطاع الخاص ويكون ذلك خلال إصدر وثيقة القمامة أو أثناء تجديدها وقد نص القرار أيضاً على مضاعفة الرسوم على نحو 200 ريال شهرياً وقد بينت أنه سوف ترفع مرة أخرى في عام 2018 إلى 300 ريال شهرياً وبداية عام 2019 تصل إلى 400 ريال خلال شهر يوليو في عام 2020.

وقد أكدت بعض المصادر منها صحيفة عكاظ السعودية من خلال مصادر مؤكدة على أنه تم إصدار قرار ينص على إلغاء الرسوم السابق ذكرها أن هذة الرسوم تم إستبدالها بزيادة رسوم الإقامة بنسبة 2% حتى لا تشكل عبئاً على العمالة الوافدة أو المغتربين بجانب ذلك سوف يتم تحصيل هذة الرسوم وتوريدها إلى الخزينة العامة للمملكة لحين عرض القرار على مجلس الشورى السعودي. المصدر: مصر فايف 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *