التخطي إلى المحتوى

تحذير هام وحاسم من الجوازات السعودية لجميع الجنسيات المقيمة بالمملكة

وكالة اليوم الاخبارية ـــ أعلنت الجوازات السعودية قيامها بتقديم دعوة عاجلة إلى كافة المقيمين في المملكة العربية السعودية بضرورة القيام بتجديد هوية مقيم قبل إنتهائها بوقت كافي، وذلك عبر الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية.

وأكدت الجوازات السعودية ضرورة إتمام عملية التجديد بعد سداد جميع الرسوم اللازمة وذلك من خلال القنوات البنكية، حيث أشارت إلى أنه في حالة إنتهاء تاريخ صلاحية هوية المقيم لن يستطيع حاملها الإستفادة من الخدمات المقدمة إليه من قبل الجوازات.

وأعلنت أيضا أنه بجانب عدم الإستفادة فأنه هناك غرامات كبرى وعقوبات تفرض على الشخص الذي لم يقوم بتجديدها، وتجدر الإشارة أن هوية مقيم تعتبر البديل الحديث لرخص الإقامة التي استبدلت في مطلع العام الهجري 1437هـ وهي بمثابة هوية تعريفية لصاحبها.

فأوضحت التفاصيل أنها تحمل العديد من المواصفات الجديدة التي منها التجديد الإلكتروني كل عام دون أن يكون هناك أي حاجة لطباعتها بالإضافة إلى مدة الصلاحية لخمس سنوات، حيث تحتوي هوية مقيم على البيانات الشخصية للمقيم والتي منها رقم الهوية ومكان الإصدار وتاريخه والمهنة ورخصة العمل بالإضافة إلى اسم صاحب العمل، لذا لا يكون هناك حاجة في تغيير الرسوم النظامية أو تعديل نظام الإقامة والعمل.

وقامت الجوازات السعودية بإرسال تنبيه عاجل إلى جميع المقيمين بضرورة حمل الهوية بصفة مستمرة داخل أراضي المملكة، حيث أكدت على أهمية المحافظة على بطاقة هوية مقيم وعدم فقدانها أو إستخدامها في أشياء غير مخصصة. المصدر : عين اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *