التخطي إلى المحتوى

رسالة مخيفة من السعودية الى مصر ينقلها صحفي سعودي بالصور

رسالة مخيفة من السعودية الى مصر ينقلها صحفي سعودي بالصور

بدأت العلاقات تتوتر بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية حينما قامت مصر بالتصويت في مجلس الأمن لصالح المشروع الروسي الذي كان مقدمًا لحل المشكلة السورية في حين كانت المملكة العربية السعودية كانت تؤيد المشروع الفرنسي .

ذلك الأمر الذي أدي الي غضب سعودي غير مسبوق فترتب عليه قطع الإمدادات البترولية التي كانت تقدمها السعودية لمصر خلال الفترات الماضية في ظل الأزمات المتلاحقة للإقتصاد المصري ، ثم زاد الأمر توترًا بعد قضية الجزيرتين تيران وصنافير فبعد إتمام ترسيم الحدود بين مصر والسعودية وحصول المملكة علي الجزيرتين ،حكمت المحكمة الإدارية العليا في مصر ببطلان الإتفاقية وأحقية مصر في الجزيرتين .

رسالة السعودية

نشرت جريدة عكاظ تقريرًا صحفيًا جاء فيه علي لسان الكاتب السعودي المعروف صالح الفهيد أن السعودية تمنع أي مساعدات قادمة من دول الخليج بإتجاه مصر خلال الفترة الماضية.

نشر الكاتب السعودي صالح الفهيد في حسابه الخاص علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر خبرًا عن ان المملكة العربية السعودية تعرقل المساعدات والمنح من دول الخليج لمصر بعد توتر العلاقات بين الطرفين وألمح الكاتب السعودي ان الأمر سيتواصل لحين عودة مصر الي صوابها وأبتعادها عن الحزب الروسي الإيراني السوري الذي ورطت نفسها به .

وقد جاء في الرسالة الموجهة من المملكة العربية السعودية لمصر “لا تتطلب ولا تنتظر دعمًا من دول الخليج وانت تتموضع في المحور الروسي الإيراني السوري.

حاولت كلًا من الكويت والإمارات العربية المتحده الصلح بين المملكة ومصر خلال الفترة الماضية ولكن كل المحالات بأءت بالفشل في ظل تمسك كلًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك سلمان بن عبد العزير بموقفه . المصدر : موقع المحمول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *