التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل تعلن عن توافر 141ألف وظيفة في برنامج العمل عن بعد

وكالة اليوم الإخبارية _ أكدت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية أن برنامج العمل عن بعد والعمل من المنزل سيحقق نحو 141 فرصة عمل بحلول عام 2020 مقابل ذلك إرتفاع نسبة القوى العاملة النسائية إلى 28% من إجمالي القوى العاملة الوطنية ..

حيث يوفر برنامج العمل عن بعد والعمل من المنزل إتاحة فرصة عمل جيدة لكل من يرغب في العمل وخاصة النساء والمؤهلين من الأشخاص ذوي الإعاقة وسكان المناطق وأوضحت ذلك وزارة العمل في بيان لها حيث أشارت إلى أن هذا البرنامج يحد من نسبة البطالة خاصة بين النساء السعوديات حيث أن النساء هن من يشكلن النسبة الأكبر في معدل البطالة في السعودية لما تواجهه الباحثة عن فرصة عمل من مشاكل وصعوبات منها التنقل والمسؤوليات الأسرية التي تعترضن مشاركتهن بفاعليه في سوق العمل .

وبالتالي سوف يعوض برنامج العمل عن بعد هذة الفجوة التي تحول دون مشاركة المرأة في سوق العمل وتوفير الفرص لمن يعيشون في المناطق ذات الفرص الأقل .

حيث تأتي مبادرة منظومة العمل والتنمية الإجتماعية الجديدة في سياق المرحلة الأولى من برنامج التحول الوطني 2020 والتي يتم تنفيذها حالياً بالمشاركة بين مجلس الشؤون الإقتصادية والتنمية الإجتماعية و18 جهة حكومية .

وقد إلتحقت 4500 شابة سعودية بخمس مراكز للعمل عن بعد في وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في جازان ، والقصيم ، وحائل ، والمدينة المنورة ، الإحساء لتقديم خدماتها لـ621 مؤسسة في سوق العمل .

وأكدت مستشار وكالة البرامج الخاصة المشرف العام على برنامج العمل عن بعد في وزارة العمل والتنمية الإجتماعية الدكتورة أمل شقير أن مراكز العمل عن بعد التابعة للوزارة في المناطق تؤدي أعمالها من خلال 14 مزوداً للخدمة وأن الملتحقات بالمراكز الخمسة يؤدين أعمالهن بكفاءة عالية .

وتشير الدكتورة أمل الشقير إلى أن أهم المهن التي تسجل حضوراً كبيراً في العمل عن بعد : البيع والتسويق والإعلام والعمل المكتبي والإداري وتقنية المعلومات ، والأعمال والهندسة ، التعليم والتدريب والصيانة والإصلاح.المصدر: عكاظ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *