التخطي إلى المحتوى

الدفع المسبق شرط لإصدار البطاقة المدنية اعتباراً من الأحد المقبل

وكالة اليوم الاخبارية – صرح “مساعد العسعوسي” المدير العام للهيئة العامة للمعلومات المدنية، أن الهيئة تحرص على تطوير آلياتها وتحسين خدماتها لمواكبة أحدث النظم الإلكترونية في معاملاتها وخدماتها للمستفيدين في القطاعين الحكومي والخاص.

كما أوضح “العسعوسي” خلال مؤتمر صحافي عقدته الهيئة امس الثلاثاء، والتي جاءت تحت عنوان “الدفع المسبق شرط لإصدار البطاقة المدنية” إن الهيئة تعتزم تطبيق نظام الدفع المسبق لإصدار البطاقة المدنية بحيث يتم تحصيل رسوم البطاقة أثناء تقديم المعاملة.

وأكد “العسعوسي” أن عدم دفع الرسوم أثناء تقديم المعاملة لا يمنع من تحديث البيانات لكنه سيؤجل إصدار البطاقة إلى حين دفع الرسوم المستحقة من خلال قنوات الدفع المختلفة ليكون دفع الرسوم شرطا لإتمام المعاملة.

ويذكر أيضا أن نظام الدفع المسبق من شأنه أن يحقق أهدافا كثيرة منها وقف تداول المبالغ النقدية تماشيا مع توجيهات وزارة المالية وضمان تحصيل رسوم البطاقة قبل إصدارها.

كشيرا إلى أن نظام الدفع المسبق سيتم العمل به اعتبارا من يوم الأحد المقبل سيكون شرطا لإصدار البطاقة وتسلمها، إضافة إلى أنه يتيح الفرصة للمراجعين للتأكد من صحة بيانات البطاقة قبل طلبها.

المصدر. الأنباء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *