التخطي إلى المحتوى

الملك سلمان يوجه رسالة تحذيرية إلى كافة دول العالم من اليابان

الملك سلمان يوجه رسالة تحذيرية إلى كافة دول العالم من اليابان
الملك سلمان يوجه رسالة تحذيرية إلى كافة دول العالم من اليابان

وكالة اليوم الاخبارية ــ قام الملك سلمان بتوجيه رسالة تحذيرية عاجلة لجميع دول العالم من اليابان وذلك عقبة جلسة المباحثات الرسمية التي جمعت خادم الحرمين الشريفين ورئيس اليابان، حيث أكد العاهل السعودي الملك سلمان أنه حان الوقت للعمل على تكثيف الجهود الدولية، من أجل حل القضايا والأزمات.

وخاصة القضايا في منطقة الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية والأزمة السورية واليمنية، فأوضح أن تلك الأزمات لها مردودها السلبي على استقرار المنطقة وتنميتها، بالإضافة إلى إعاقة نمو التجارة الدولية، وتهديد ضمان إمدادات الطاقة لكافة دول العالم وليست بالمنطقة العربية فقط.

وشدد الملك سلمان على ضرورة الاستمرار في مكافحة الإرهاب، قائلا : ” لقد أصبح الإرهاب يمثل أكبر خطر على أمن الدول جميعها والشعوب، ونحن شركاء أساسيون في محاربته والقضاء عليه، ونحن  بحاجة إلى تكثيف الجهود الدولية والعمل بشكل جاد على تعميق مفاهيم الحوار بين أتباع الأديان والثقافات، و تعزيز روح التسامح والتعايش بين الشعوب المختلفة “.

كما أوضح الملك سلمان في كلمته رؤيته للعلاقة السعودية اليابانية بأنها علاقة تاريخية وإقتصادية، وأكد سروره بالشراكة بين البلدين في إطلاق الرؤية السعودية اليابانية التي سوف تعزز الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وطوكيو.

عقب كلمة خادم الحرمين الشريفين، قام رئيس وزراء اليابان  شينزو آبي ، بإلقاء كلمته التي رحب من خلالها بوجود الملك سلمان بن عبد العزيز في بلاده، كما اعتبر زيارة خادم الحرمين الشريفين لليابان زيارة تاريخية، وأكد أن تلك الزيارة من شأنها تطوير وتعزيز العلاقات بين الدولتين، بجانب تحقيق شراكة واستثمار بين اليابان والسعودية. المصدر : عين اليوم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *