التخطي إلى المحتوى

السعودية ستستأنف إرسال شحنات البترول بعد توقف 5 شهور

السعودية ستستأنف إرسال شحنات البترول بعد توقف 5 شهور

وكالة اليوم الإخبارية _ أكد وزير البترول المصري ” طارق الملا ” أمس الأربعاء أن المملكة العربية السعودية سوف تستأنف إرسال شحنات المنتجات البترولية إلى بلاده دون أن يوضح موعدأ محدداً لوصول الشحنات وذلك بعد أن كانت متوقفة منذ 5 شهور مع بداية توتر العلاقات بين البلدين .

وقد أشار الملا  في بيان له أنه تم الإتفاق على إستئناف المملكة السعودية على توريد شركة أرامكو شحنات المنتجات البترولية وذلك بناءً على العقد التجاري الموقع بين هيئة البترول وشركة أرامكو وسوف يتم حالياً تحديد البرامج الزمنية لإستقبال الشحنات وأكد على أنه كان هناك تواصل بين الجانبين لإستئناف توريد الشحنات مؤكداً على أن التعاقد كان سارياً.

كما أكد بيان وزارة البترول المصرية أنه بناءً على الإفادة بشركة أرامكو فإن يعتبر تأجيل الشحنات كان لظروف تجارية خاصة بها في مقابل التغيرات التي شهدتها أسعار البترول العالمية في الأسواق خلال الفترة الماضية كما قامت السعودية بتخفيض في مستوى إنتاجها من البترول وتزامن أيضاً ذلك مع أعمال خاصة خاصة بالصيانة الدورية لمعامل التكرير .

وقد كانت مصر سابقاً قد وقعت إتفاقاً مع المملكة العربية السعودية لتمويل إحتياجاتها البترولية لمدة 5 سنوات وبدأت أرامكو في إرسال الشحنات في مايو الماضي ولكن بعد ظهور توتر العلاقات في أكتوبر أدى إلى عدم إرسال أرامكو لشحنة المواد البترولية وتصويت مصر لصالح مشروع روسي في مجلس الأمن حول سوريا . المصدر : العربية 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *