التخطي إلى المحتوى

المملكة العربية السعودية تحذر المصريين بالمملكة 3 مخالفات تقودهم إلى الترحيل نهائيا

وكالة اليوم الاخبارية ــ ـقامت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالمملكة العربية السعودية بتحديد المخالفات التي تعتبر إنتهاكا لقانون المملكة، والتي تستحق السجن والغرامة والترحيل النهائي من المملكة، وخاصة للمقيمين المصريين.

حيث يعتبر المصريين هم أكثر المقيمين إرتكابا لتلك الأخطاء والمخالفات، ولذلك قامت بإرسال تلك المخالفات لهم لتحذيرهم من خطورة الوقوع بها، وتلك العقوبات تنفذ على مخالفي الإقامة والعمل، وخاصة في حالة عمل الوافد لحسابه الشخصي في الميادين والشوارع.

وأيضا تأخر الوافد عن مغادرة الأراضي السعودية بعد إنتهاء مدة تأشيرته، والدخول إلى الأراضي متسللا، وحددت المملكة إنقسام العقوبة إلى ثلاثة مستويات إذا إرتكبها الوافد أكثر من مرة.

العقوبات على تلك المخالفة

تعاقب المملكة في حالة عمل الوافد لحسابه الشخصي، بالغرامة 10 آلاف ريال والترحيل في حالة المرة الأولى، وغرامة 25 ألف والسجن لمدة شهر والترحيل في حالة إرتكابه للمرة الثانية، غرامة 50 ألف والسجن 6 أشهر والترحيل في حالة إرتكابها للمرة الثالثة.

أما عقوبة عدم مغادرة الوافد بعد إنتهاء التأشيرة فهي، 15 ألف ريال غرامة والترحيل في المرة الأولى، 25 ألف ريال غرامة والسجن 3 أشهر والترحيل في حالة إرتكابها في المرة الثانية، 50 ألف ريال والسجن 6 أشهر والترحيل في حالة إرتكابها في المرة الثالثة.

وعقوبة التسلل إلى المملكة هي، غرامة 15 ألف ريال والسجن شهر والترحيل للمرة الأولى، غرامة 25 ألف ريال والسجن ثلاثة أشهر والترحيل للمرة الثانية، غرامة 25 ألف ريال والسجن لمدة ستة أشهر والترحيل للمرة الثالثة. المصدر : عين اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *