التخطي إلى المحتوى

انفجارات تهز مناطق في الاردن والقدس قبيل سقوط شظايا صواريخ في اربد

وكالة اليوم الاخبارية – صرح مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية -الجيش العربي بانه في ساعات فجر اليوم سقطت شظايا صواريخ على بعض القرى في محافظة اربد وفِي غور الصافي وفِي مناطق خالية نتيجة اعتراض صواريخ إسرائيلية لصواريخ أطلقت من داخل الاراضي السورية باتجاه بعض المواقع والقواعد الاسرائيلية .

وتقوم الأجهزة الفنية من القوات المسلحة والاجهزة الامنية بالتعامل مع بقايا الصواريخ وإبعادها عن مواقع التجمعات السكانية ولم تحدث اي إصابات.وقال الجيش الإسرائيلي إنه أسقط صاروخاً من عدة صواريخ مضادة للطائرات أطلقت الجمعة، على قوته الجوية التي هاجمت مواقع في سوريا.

ودوت صفارات التحذير من الصواريخ بمستوطنات إسرائيلية في غور الأردن بالضفة الغربية المحتلة وسمع دوي انفجارين بعد ذلك ببضع دقائق.وقال الجيش الاسرائيلي في بيان نقلته وكالة “رويترز للانباء” إنه تم اعتراض أحد الصواريخ المضادة للطائرات، وسمع دوي الانفجارات لمسافة وصلت إلى القدس. ولم ترد تقارير عن ضحايا .

وأضاف في بيانه “استهدفت القوة الجوية الإسرائيلية الليلة الماضية عددا من الأهداف في سوريا، وأطلق عدد من الصواريخ المضادة للطائرات من سوريا عقب المهمة واعترضت أنظمة الدفاع الجوي التابعة لقوات الدفاع الإسرائيلي أحدها.”

قال محافظ اربد رضوان العتوم ان جسمين اسطوانيين سقطا صباح اليوم الجمعة في محافظة اربد ولم يتسببا باي اصابات.واوضح العتوم ان احد الجسمين سقط في منطقة الحي الشرقي في مدينة اربد والاخر سقط ببلدة عنبة بلواء المزار الشمالي في ارض زراعية لاحد المواطنين وتسبب باضرار مادية طفيفة.

واكد ان القوات المسلحة والاجهزة الامنية والدفاع المدني تتابع الموضوع والتحقيقات جارية لمعرفة مصدريهما واسباب سقوطهما وسيتم نشر المعلومات المتصلة بهما لاحقا.وأكد عدد من سكان اربد والزرقاء وعمان والمحافظات الاخرى سماع دوي انفجارات فجر الجمعة.المصدر : الصنارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *