التخطي إلى المحتوى

صحيفة بريطانية تكشف عن الأسباب الحقيقية وراء عودة البترول السعودى إلى مصر

وكالة اليوم الاخبارية – نشرت أحدى الصحف البريطانية الكبرى تقرير إخباري يوم أمس الخميس، لتوضح من خلاله الأسباب التي ترتب عليها عودة التقارب المصري السعودي، وعودة الشاحنات النفطية مرة أخرى التي تقدمها شركة أرامكو لمصر.

وقت صرح “طارق الملا”  وزير البترول المصري، إن الشحنات يتوقع استئنافها أواخر مارس الجاري أو أوائل أبريل، ذلك لتنفيذ الإتفاقية التي وقعت عليها السعودية في أبريل الماضي على تزويد مصر بـ 700 ألف طن من منتجات النفط شهريا لمدة 5 سنوات كجزء من حزمة مساعدات أكبر نطاقا للدولة العربية الأكثر تعدادا سكانيا التي تكافح للخروج من منحنى هبوط اقتصادي حاد.

ويذكر أيضا أن شركة أرامكو عملت على توقف تلك الشحنات في أكتوبر الماضي دون تفسير واضح من القاهرة أو الرياض، وقد علقت بعض الجهات أن الأسباب قد تعود للاوع الحكومة المصرية فى حكمها القضائي الخاص بقية الجزيرتين تيران وصنافير وتسليمهم للجانب السعودى، وأيضا الخلاف المتعلق بالصراع السوري وتصويت مصر لصالح روسيا.

وأكدت الصحيفة البريطانية أن الأسباب الخاصة بعودة إمداد مصر بالموارد النفطية عائد لتدخل الرئيس الأمركيي “دونالد ترامب” لحل المشكلة السياسية الراهنة بين البلدين.

المصدر. الأهرام الكندية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *