التخطي إلى المحتوى

اجراء جديد لوزارة الداخلية السعودية يكشف عن خطتها للاستغناء عن ملايين الوافدين

وكالة اليوم الاخبارية – تسعي المملكة العربية السعودية لتخلص من العمالة السائبة قى المملكة، الأمر الذي دفع بوزارة الداخلية السعودية للعمل على ربط مخالفة عدم تجديد “هوية مقيم” بإيقاف خدمات صاحب العمل، إضافة إلى الغرامات المالية والعقوبات المقررة.

وأوضج مصدر أمني أن الهدف من هذا الاجراء هو الحد من اعداد الوافدين إلى المدن السعودية ، بطريقة غير شرعية، وكذلك ردع من يتستر على العمالة الوافدة بهدف العائدات التي يجنيها ممن هم تحت كفالته، مع انهم في الحقيقة لم يعودوا يعملون لديه ، او بالاصح لم يعد لديهم سبب مقنع للبقاء في السعودية.

ويذكر أيضا أن المديرية العامة للجوزات السعودية قد دعت المواطنين والمقيمين، إلى سرعة تجديد “هوية مقيم” قبل تاريخ انتهائها بوقت كاف للعمالة الوافدة التابعة لهم ومرافقيهم، من خلال خدمتي “أبشر” و”مقيم”.

كما أكدت الجوازات على ضرورة إلتزام الوافدين بالقوانين، وذلك لتفادي العقوبات والغرامات المقررة نظاما بحق المخالفين، التي تتضاعف في حال تكرارها.

ويذكر أيضا أن الجوازات السعودية وفرت خدمة الاستعلام عن تاريخ انتهاء صلاحية “هوية مقيم”، من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية “أبشر” و”مقيم”، أو من خلال نظام “يقين”، أو عبر الموقع الرسمي الإلكتروني للجوازات، أو تطبيق الجوازات على الهواتف الذكية، كما يرسل النظام الآلي رسائل نصية تذكيرية لجوال المستفيد المسجل في النظام، تفيد بضرورة تجديد هوية مقيم إلكترونيا قبل تاريخ الانتهاء بوقت مبكر.

المصدر. عيون الخليج

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *