التخطي إلى المحتوى

السعودية : إيقاف منح تأشيرات جديدة للعمالة الوافدة في القطاع الخاص

وكالة اليوم  الاخبارية ــ قامت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بربط تأشيرات إستقدام العمالة الوافدة ببوابة نطاقات وذلك لزيادة نسبة الوظائف التي يعمل بها السعوديين في القطاع الخاص إلى 25 %، وخفض نسبة البطالة إلى 9 % بحلول عام 2020.

وذلك لزيادة إحلال العمالة السعودية محل العمالة الوافدة، ولذلك سوف يتم وقف منح تأشيرات جديدة للعمالة الوافدة في إطار توظيف العمالة الداخلية وزيادة نسبة السعودة.

حيث أعلنت المصادر السعودية أن آلية الربط تعني أن صاحب العمل لن يعد بإمكانه الحصول على تأشيرة العمل من البوابة الوطنية إلا في حالة عدم وجود موظفيين سعوديين أكفاء، وأنه لابد من عرض الوظيفة الشاغرة لدى الشركات إلكترونيا على بوابة نطاقات لعدد من الأيام.

وأوضحت وزارة العمل أن عدم الإستغلال الأمثل للموارد البشرية المتاحة المتواجدة في المملكة يعتبر تحديا كبيرا أمام توطين الوظائف بالكامل، وذلك إضافة إلى عدم وجود الآلية المناسبة لإستقطاب الموارد البشرية المناسبة ذات الكفاءة لسد إحتياجات السوق.

وتستهدف تلك الخطوة زيادة الإيرادات الحكومية غير النفطية إلى 530 مليار ريال بحلول عام 2020 وتهدف أيضا إلى خلق 450 ألف وظيفة في القطاع الخاص الذي يستحوذ عليه الوافدين الأجانب. المصدر : الطلائع السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *