التخطي إلى المحتوى

السعودية تقرر الاستغناء عن “غرامات” مخالفي نظامي “الحج والعمرة” وتقرر تصحيح أوضاعهم

وكالة اليوم الاخبارية – صرح “عدنان عبدالله النعيم” وكيل وزارة العمل، لخدمات العملاء والعلاقات العمالية السعودية،  أن السعودية قررت الإستغناء تماما عن غرامات مخالفي نظامي الحج والعمرة والمعروف بإسم “البصمة”، وقررت تصحيح أوضاع المخالفين بعدم دفع أي غرامات.

كما أضاف “النعيم” أن المملكة ستقوم بترحيل الوافدين الهاربين من المملكة وذلك دون رسوم أو اي غرامات مالية مترتبة على المخالفين المغادرين لأرض المملكة من تلقاء نفسهم، وذلك بداية من يوم الأحد المقبل ولمدة 90 يوما.

ويذكرأيضا أن وزير القوى العاملة “محمد سعفان”، قد تلقى قرار بذلك من حسام طلبة المستشار العالمي بالسفارة المصرية بالرياض، أكد فيه تصحيح أوضاع المخالفين التي تقضي بإعفاء المخالفين لنظام الإقامة والعمل وأيضا الإعفاء من أي رسوم أو غرامات مالية مترتبة عليها خلال 90 يوم من بداية تاريخ المهلة.

وقال المستشار العالمي، أن المملكة أتخذت هذه الإجراءات للتأكد من عدم وجود قيوم أمنية على المخالف قبل إنهاء إجراءاته، ويتم الاجراءات عن طريق المنافذ المباشرة، على نظام الحدود، بإستخدام صلاحية تسديد مغادرة تأشيرة منتهية للتحقق من البصمة عشريا، للتأكد من عدم وجود قيود أمنية تمنع مغادرته.

المصدر. فيتيو

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *