التخطي إلى المحتوى

السعودية تقرر تصحيح أوضاع مخالفي الإقامة والعمل خلال 90 يوما

السعودية تقرر تصحيح أوضاع مخالفي الإقامة والعمل خلال 90 يوما

وكالة اليوم الاخبارية ـــ أعلن وكيل وزارة العمل لخدمات العملاء والخدمات العمالية السعودية أنه هناك قرار صدر يعفي المخالفين من الإقامة والعمل والمسجل ضدهم بلاغ هروب من الغرامات والرسوم ومغادرتهم البلاد بتصحيح نظام البصمة لتوفيق أوضاعهم وذلك في خلال 90 يوم على أي يبدأ الأحد المقبل 19 مارس .

حيث خاطب وكيل وزارة العمل لخدمات العملاء والعلاقات العمالية السعودية المستشار العمالي بالسفارة المصرية في الرياض بقرار إعفاء مخالفي الإقامة والعمل والهاربين من الغرامات والرسوم ومغادرتهم  المملكة في خلال 90 يوما من الأحد القادم .

وتلقى وزير القوى العاملة المصرية تقرير من المستشار العمالي بالسفارة المصرية في الرياض بقرار المملكة العربية السعودية، ويناشد المواطنين المخالفين بتوفيق أوضاعهم خلال المدة، والقيام بكافة الإجراءات المطلوبة لكي يتم إعفائهم من بصمة المرحل، وهذا القرار يسري من الأحد ولمدة  90 يوما من تاريخ بدايته.

ذلك لأن المخالفين المستفيدين من قرار مغادرة الأراضي السعودية عليهم التأكد من عدم وجود أي قيود أمنية على المخالف قبل البدء في إجراءات المغادرة حيث يشمل ” رقم الإقامة، بلاغ الهروب، رقم تأشيرة العمل”، ولابد لهؤلاء الإستفادة من هذا القرار ومراجعة إدارة الوافدين تمهيدا لمغادرة البلاد.

وجاء هذا القرار من أجل التسهيل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية على مخالفي الإقامة والعمل والحج ومن صدر في حقهم أي قرار هروب لكي يتم تصحيح أوضاعهم ومغادرة البلاد دون رسم أو غرامات عن ذلك ولهم أحقية العودة إلى المملكة تحت أي مسمى سواء عمل أو زيارة أو حج أو عمرة. المصدر : مصر فايف.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *