التخطي إلى المحتوى

العمل نسعى للوصول إلى 300 ألف متطوع في 2020

وكالة اليوم الاخبارية –  تتجه منظومة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لاستحداث 200 فرصة عمل “مدير تطوع” جديدة في القطاع غير الربحي، ضمن مبادرتها في “مأسسة العمل التطوعي”، تحقيقاً لمستهدفات برنامج التحول الوطني 2020، حيث صممت المنظومة برامج لتطوير وتأهيل مديري التطوع، إضافة إلى تطوير دليل مفصل للسياسات والإجراءات لإدارة المتطوعين في المنظمات.

وتعمل المنظومة على تطوير المعيار السعودي لإشراك المتطوعين في المنظمات، وتطوير ميثاق أخلاقي موحد وشامل للمتطوعين داخل المملكة، وتطوير دليل للمتطوع يلخص الواجبات والمسؤوليات الملقاة على عاتقه، والحقوق المرصودة له، وتحديد المعايير الوظيفية لمديري التطوع بعد اعتماد معيار مهني وطني يختص بوظيفة مدير التطوع في المنظمات.

وتسعى المنظومة من خلال مبادرتها “مأسسة العمل التطوعي” إلى إنشاء أقسام للتطوع في 200 جمعية أهلية في المملكة، وزيادة عدد المتطوعين من 24,500 في عام 2015 إلى 300 ألف متطوع في عام 2020.

وتُعنى المبادرة بتأهيل وتدريب المتطوعين حسب المهمة، ومتابعتهم أثناء الأداء، وتكريمهم ونشر إنجازاتهم، والأثر الاجتماعي والاقتصادي الذي أسهموا فيه بعد القيام بالعمل التطوعي، في حين تهدف المبادرة إلى توحيد الأدلة والأنظمة في هذا المجال.المصدر : عين اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *