التخطي إلى المحتوى

المملكة تفاجئ العمالة الوافدة بالمملكة بعد إتخاذ هذا الإجراء العاجل من وزارة العمل

وكالة اليوم الاخبارية ــ أعلنت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية أن عدد المسجلين في برنامج مساند قد بلغ أكثر من 600 ألف مواطن أما بالنسبة لمكاتب وشركات الإستقدام فقد بلغت 605 مكتب، وأشارت إلى أنه زاد عدد العمالة المستفيدة من موقع مساند بنسبة 61 ألف عامل وعاملة، بالإضافة إلى وجود سيرة ذاتية لكل عامل في الموقع.

وأشارت وزارة العمل بأن هدفهما من خلال برنامج مساند هو حماية حقوق كافة الأطراف وبذلك تتحقق العدالة والشفافية وبالتالي يتم القضاء على السماسرة والمكاتب غير المرخص لها، حيث يتم التحكم في إجراءات التعاقد الداخلية والخارجية.

كما أوضحت إلى أنها تسعى إلى توفير منصة إلكترونية بحيث يستطيع المستخدمين الوصول إلى جميع المعلومات والأخبار المتعلقة بقطاع العمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية.

وجاء ذلك بعد أن أثبتت المصادر أنه لم ينفذ عدد كبير من مكاتب الإستقدام تعليمات وزارة العمل بشأن تحديد أسعار خاصة للإستقدام من خلال موقع مساند، حيث رفعت الأسعار إلى أكثر من نصف القيمة من خلال الإتفاق مع العميل في العقد.

حيث قامت عدد كبير من مكاتب الاستقدام برفع سعر استقدام العاملة البنغلاديشية من سبعة آلاف ريال إلى 13 ألف ريال، وقد بررت هذا الارتفاع بسبب ارتفاع تكاليف الاستقدام من الدول المصدرة وفي نفس الوقت لم تذكر هذا على موقعها في مساند، وذلك خوفا من توقيع عقوبات وزارة العمل عليها بالإضافة إلى مماطلتها في المدة المقررة للاستقدام. المصدر : عين اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *