التخطي إلى المحتوى

منخفض جوي يؤثر على الإمارات ويؤدي لطقس سيء في الساعات المقبلة

منخفض جوي يؤثر على الإمارات ويؤدي لطقس سيء في الساعات المقبلة
منخفض جوي يؤثر على الإمارات ويؤدي لطقس سيء في الساعات المقبلة

وكالة اليوم الاخبارية ــ تمر دولة الإمارات في تلك الفترة بحالة من التقلبات الجوية التي تتأثر بها الدولة نتيجة منخفض جوي في طبقات الجو العليا يصاحبه تشكيلات مختلفة من السحب قادمة من جهة الغرب على فترات.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أنه نتيجة لتعمق المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا، وأيضا تعمق المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا، ويؤدي هذا أيضا إلى تعمق المنخفض الجوي في الطبقة السطحية في يوم الاثنين والثلاثاء، ليصبح الطقس غير مستقر.

ويكون مغبرا بوجه عام وغائما جزئيا إلى غائم أحيانا مع تزايد كميات السحب من مساء وليل الاثنين ويستمر يوم الثلاثاء مع سقوط أمطار مختلفة الشدة على مناطق متفرقة وقد يتخللها بعض السحب الركامية أحيانا، وتقل كميات السحب تدريجيا يوم الأربعاء وتنحصر على الجنوب والشرق في الصباح الباكر ويصبح الطقس غائماً جزئياً بوجه عام.

ولذلك دعا المركز الوطني الجميع بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات، نتيجة لسقوط الأمطار، وأيضا نصح الجميع بضرورة الإبتعاد عن أماكن تجمع المياه، خاصة الأماكن القريبة من المرتفعات وكذلك مع تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة وأيضا عدم إرتياد البحر بسبب إضطرابه. المصدر: بوابة الفجر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *