التخطي إلى المحتوى

أعلن موقع الإقتصادية السعودي : يمكنك دخول المملكة والعمل بها بدون كفيل لتلك المهن

وكالة اليوم الإخبارية _ إتخذت المملكة العربية السعودية بعض القرارات المصيرية التي من شأنها تدعم الإقتصاد السعودي وذلك بسبب تدهور الحالة الإقتصادية وذلك لعدة أمور ومن أهمها تراجع أسعار النفط العالمية والتي تعتمد المملكة العربية السعودية كمصدر اول للدخل عليه.

بجانب الحرب بين المملكة العربية السعودية واليمن التي أثرت بشكل كبير على توجيه الإيرادات في المملكة من القطاع العسكري مما أدى إلى توقف الكثير من المشروعات الإستثمارية.

كما قامت بتسريح الكثير من العاملين والوافدين كما قامت المملكة برفع الدعم عن الوقود ورفع نسبة الضرائب حتى تستطيع أن تتجاوز تلك الأزمة كما قامت بإعتماد التقويم الميلادي بدلاً من التقويم الهجري كنوع من تقليل النفقات .

كما أنه وفقاً لتصريح الدكتور ” ماجد القصبي ” وذلك بعد إفتتاح مشروع نمو أن هناك تستر تجاري في الكثير من المهن المقتصره على السعوديين مما كبد الإقتصاد السعودي مليارات الريالات وأكد موقع الإقتصادية السعودية أحد أكبر المواقع المهتم بالإقتصاد السعودي أن هناك العديد من التحركات السياسية التي تنوي إصدار قرار في القريب العاجل يسمح لبعض أصحاب المهن الحرة الدخول في المملكة وأن يكون كفيل نفسه وذلك مع دفع ضريبة على جزئين الأولى يدفع ضريبة 20 من الأرباح الخاصة بالإستثمار في تلك المهن بشرط الحصول على دفاتر وفواتير منتظمة الإيرادات والمصروفات ، والثانية : وضع تقدير ربحي يتفاوت من 25:15 % بالنسبة لبعض المهن في القطاع العقاري ووفقاً لما نشرته الإقتصادية أن هذا القانون يتيح للعاملين في تلك الحرة أن ينقل الكفالة إلى نفسه . المصدر : نجوم مصرية 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *