التخطي إلى المحتوى

المملكة العربية السعودية تفاجئ المصريين بإصدار أول قرار لصالحهم

وكالة اليوم الاخبارية ـــ أعلن نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالخارج والمتحدث الرسمي بالسعودي عادل حنفي أن السفير ناصر حمدي سفير جمهورية مصر العربية بالسعودية صرح بأنه في الأيام القليلة القادمة سوف تقوم المملكة بتنفيذ أمر مفاجئ للمصريين بإصدار أول قرار لصالحهم.

حيث تبدأ المملكة بتنفيذ الأمر الذي أصدره الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية تحت مسمى الحملة الوطنية الشاملة لضبط وتعقب مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.

وأكد أن تلك الحملة سوف يستفيد منها آلاف المصريين من مخالفي نظام الإقامة والعمل، حيث أنها تهدف إلى إعفاء المخالفين لنظام الإقامة والعمل وأمن الحدود المغادرين من تلقاء أنفسهم من الآثار المترتبة على بصمة مرحل.

وأيضا الإعفاء من الرسوم والغرامات المترتبة عليهم خلال المهلة المحددة بتسعين يوما من تاريخ بداية المهلة، وأفاد حمدي بأن آليات التنفيذ سوف تكون كالآتي إنهاء إجراءات متأخري المغادرة بتأشيرات الحج والعمرة والزيارات بجميع أنواعهاعن طريق المنافذ مباشرة.

وأشار إلى أنه بالنسبة لمن لديه رقم إقامة ورقم حدود وتأشيرة عمل وبلاغ هروب متسلل عليهم بمراجعة إدارات الوافدين بالمناطق والمحافظات التابعين لهم من أجل إستخراج بيان سفر ثم مغادرتهم عن طريق المنافذ، وشدد السفير المصري على ضرورة إستفادة أبناء الجالية المصرية بجميع أرجاء المملكة من هذا القرار والذي لم يستمر لأكثر من 90 يوم. المصدر : بوابة القاهرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *