التخطي إلى المحتوى

اتحاد الصرافة يرد على مقترح “صفاء الهاشمى” الخاص بفرض ضرائب على تحويلات الوافدين

وكالة اليوم الاخبارية – صدرخلال الفترة الأخيرة العديد من التصريحات الخاصة بفرض بعض الرسوم والضرائب على الوافدين، الأمر الذي دفع بالعديد من المحللين بالرد على تلك التصريحات، وتعد من أشهر وأبرز تلك التصريحات ما صرحت به النائبة الكويتية “صفاء الهاشم” والتي أصدرت واحد من أقوى التصريحات عن تحويلات الوافدين.

فقد جاء رد قوي من “طلال بمهن” نائب رئيس اتحاد شركات الصرافة، من خلال دعوته إلى “صفاء الهاشم” بضرورة التروي عند التصريح في الشأن الاقتصادي إجمالا، معتبرا الدفع نحو إقرار تشريعات دون دراسة وافية، سيكون له كلفة اقتصادية يتحمل أعباءها المواطن بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

وأكد “بمهن” أن تلك التصريحات التي تصدر بخصوص تحويلات الوافدين، من المترض أن يتم إتخاذ رئي اتحاد شركات الصرافة، خاصة وأن الاتحاد هو الجهة الكويتية المختصة بهذا القطاع، والأكثر دراية بآليات العمل فيه وتبعات تغييرها، ما يجعل الاستئناس برأيه أمر واجب.

كما أوضح “بمهن” أن إتخاذ مثل تلك الإجراءات مع الوافدين سوف تنعكس بصورة سلبية على إقتصاد الكويت، مشيرا إلى أن الوافد سيلجئ إلى السوق السوداء ذلك للحصول على سعر أفضل دون دفع قيمة الرسوم المتوقعة عليهم، وذلك ما سوف ينعكس عليه توقف نشاط شركات الصرافة.

كما أكد نائب رئيس اتحاد شركات الصرافة، أن زيادة الرسوم على تحويلات الوافدين سوف يعمل على فتح  سوق لغسيل الأموال داخل الكويت.

المصدر. الأهرام الكندية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *