التخطي إلى المحتوى

السعودية تفتح باب الاستثمار للوافدين الاجانب

السعودية تفتح باب الاستثمار للوافدين الاجانب

وكالة اليوم الاخبارية – نشر  أحدى أكبر المواقع الاقتصادية فى السعودية تقرير يشير من خلاله إلى أن المملكة تسعي فى الوقت الحالي الي السماح للمواطنين الاجانب الي الاستثمار في المهن الحرة مقابل ضريبة تقدر قيمتها بنسبة 20%.

كما أوضح الموقع السعودي، أن خلال تلك الفترة تسعي المملكة لدراسة فرض الضريبة التي ستقوم بفرضها علي المستثمر الاجنبي والتي ستقوم بتوزيعها كالاتي النظام الاول ستكون في الحسابات النظامية التي يقدمها المستثمر الاجنبي والتي توضح الايرادات والمصروفات.

مضيفا أن النظام التاني وسوف يطبق في خال عدم وجود ارباح حيث ستفرض الضريبة بنسبة ثابتة لكل مهنة مثل قطاع المقاولات التي تبلغ النسبة فيه الي 15% بينما المهن الاستشارية تبلغ النسبة 25%.

وأوضحت مصادر مطلعة أن تلك الإجراءات تتيح للمستثمر الاجنبي نقل الكفالة الي نفسه بعد اخذ ترخيص الاستثمار في اي مجال كالورش ومحال التموينات والمقاولات وغيرهما من المجالات الاخري.

ويذكر أيضا أن مصدر مسئول في الهيئة العامة للمنشأت الصغيرة والمتوسطة، قد صرح سابقا عن استكمال الدراسة حتي يمكن الحد من ظاهرة التستر التجاري وذلك من خلال السماح للمستثمرين الاجانب للاسنثمار دون ان يضطر المستثمر الي التخفي وان يقوم بدفع الضرائب بشكل واضح.

المصدر. فيتو

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *