التخطي إلى المحتوى

تغريم المخالف 50 ألف ريال والمتسلل 100 ألف في حال لم يستجب لحملة “الداخلية”

وكالة اليوم الاخبارية – تعاقب حملة  وزارة الداخلية “وطن بلا مخالف”، التي تنتهي مع نهاية رمضان المقبل، مخالفي الإقامة والمتسللين إلى الحدود بالترحيل والتغريم 15 ألف ريال، تتضاعف بتكرارها لتصل إلى 50 ألف للمخالف و100 ألف للمتسلل، إضافة إلى السجن ستة أشهر.

ويعفى المخالف الذي يبادر بالسفر خلال المهلة من العقوبات، ومن إخضاعه لـ “بصمة مرحَّل”، وعرَّفت “الداخلية” عبر صفحتها في “تويتر” المخالف بأنه “كل من لا يحمل وثيقة إقامة، أو من يحملها وخالف، ومن لم يبادر بالخروج بعد نهاية صلاحية التأشيرة، وكل من خالف تعليمات الحج من دون تصريح.

وتشمل العقوبات السجن والغرامات المالية والتشهير ومصادرة المركبات التي تستخدم في نقل المتسللين ومساعدتهم، وتتضاعف عقوبة من يقوم بنقل أو تشغيل المتسللين بالسجن والتغريم 25 ألف إلى 100 ألف ريال والسجن سنتين والتشهير والترحيل إن كان وافداً، بينما تتضمن العقوبات بالنسبة للمنشآت التي تشغلهم غرامة تصل إلى 100 ألف ريال والحرمان من الاستقدام إضافة إلى التشهير والسجن للمدير المسؤول مدة سنة.

وكانت مديرية الجوازات قد كشفت قبل أشهر عن إصدارها عقوبات على أكثر من 59 ألف مواطن ومقيم خالفوا نظام الإقامة خلال 1437هـ، تنوعت مخالفاتهم بين نقل المتسللين أو التستر عليهم أو تشغيل عمالة بالمخالفة، في مقابل حوالى 35 ألف مخالف خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 1436هـ. وشملت العقوبات السجن وغرامات مالية تجاوزت 385 مليون ريال، ومصادرة مئات العربات المستخدمة في نقل المتسللين ومساعدتهم . المصدر : عين اليوم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *