التخطي إلى المحتوى

السعودية تعلن عقوبات المخالفين و المتسللين ومن يساعدهم تصل إلى السجن وغرامة 100 ألف ريال

السعودية تعلن عقوبات المخالفين و المتسللين ومن يساعدهم تصل إلى السجن وغرامة 100 ألف ريال

وكالة اليوم الاخبارية – تستعد السعودية الأن لتنفيذ أكبر حملة عملت على التخطيط إليها، والتي جاءت تحت عنوان “وطن بلا مخالف” تلك الحملة التي جاءت بهدف تسوية أوضاع مخالفي الإقامة  والعمل وأمن الحدود ومساعدة من يرغب من إنهاء مخالفته أعفاءه مما يترتب عليه من عقوبات وغرامات.

ويذكر أيضا أن ولي العهد السعودي قد دعي  إلى سرعة التقدم واستغلال فرصة التسعين اليوم  المهلة المحددة لتوية أوضاع المخالفين، وتبدأ من غرة شهر رجب 1938، وأعلن وزير الداخلية السعودي عن تلك الحملة بمشاركة كافة الجهات على  رأسها وزارة العمل إدارة الجوزات السعودية.

وأكد مصدر أمني أن تلك الحملة “وطن بلا مخالف” من المقرر نهايتها فى شهر رمضان المقبل، مشيرا إلى أن عقوبة المخالف لنظام الإقامة تبدأ من 15 ألف ريال، وتتضاعف فى حال تكراها حتى تصل إلى 50 ألف ريال، وحددت عقوبة المتسلل بــ 100 ألف ريال، والسجن مدة ستة أشهر.

وأكد أن من سيبادر بتسليم نفسة خلال مدة التسعين يم المهلة، وسيتم استثنائه من بصمة مرحل، ليعود مرة ثانية بالطرق الشرعية.

كما أعلنت الداخلية عبر صفحاتها الرسمية على “تويتر” ان المخالفين هم “من لا يحمل وثيقة إقامة، من يحمل وثيقة مخالف، من لا يبادر بالخروج بعد نهاية صلاحية التأشيرة،  كل من خالف تعليمات الحج بدون تصريح”.

وأكد المصدر الأمنية أنه سيتم تطبيق عقوبة على من يساعد المخالفين سيتم سجنه 6 اشهر وفرض غرامة عليه 100 ألف، ومصادرة المركبات التي تنقل المتسللين، سيتم إغلاق المنشأة التي يعمل بها المخالفين وسجن مديرها سنة كاملة.

المصدر. نجوم مصرية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *