التخطي إلى المحتوى

الكويت : الإستغناء عن ملايين العمالة الوافدة بإستثناء الجنسية السورية

وكالة اليوم الاخبارية ــ أعلن مدير إدارة الموارد البشرية في وزارة التربية الكويتية سعود الجويسر عن أن الكويت قررت الإستغناء عن المعلمين الوافدين في الكويت بإستثناء المعلمين السوريين من دفعة المعلمين الوافدين التي تنوي الوزارة الإستغناء عنهم في حملتها للتخلص من العمالة الوافدة.

حيث جاء قرار إستثناء العمالة السورية مؤخرا بعد أن كانوا أيضا من ضمن العمالة الوافدة التي سيتم التخلص منها وترحيلها، وذلك نظرا للأحداث التي تشهدها بلادهم منذ 6 سنوات، فأعلن الجويسر في تصريح له أنه سوف يتم إنهاء خدمات 552 معلم ومعلمة من الوافدين 80 % منهم من المرحلة الإبتدائية.

ولفت في الوقت ذاته إلى أن من بين المستثنين أيضا المعلمات المتزوجات بكويتيين أو أمهات الكويتيين، بشرط تقديم ما يثبت ذلك، ومن ثم الشروع في إجراءات استثنائهن من إنهاء الخدمات.

وجاء ذلك بعد أن أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم الكويتي هيثم الأثري إنه آن الأوان لأن يقوم المواطن الكويتي بأخذ مكان ودور الوافدين الذين قاموا بالتعليم لفترة طويلة في الكويت، لتغطية الفراغ الذي كان موجودا.

على الرغم من أنه قال أن المعلمين غير الكويتيين هم أساس العملية التعليمية إلى جانب أقرانهم الكويتيين، وأوضح أن قرار الوزارة بالاستغناء عن معلمين وافدين جاء بالنسبة للتخصصات التي تشهد فائضا كبيرا . المصدر : الراي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *