التخطي إلى المحتوى

فتوى : خلع الملابس أمام الزوجة أثناء العلاقة يبطل الزواج

وكالة اليوم الاخبارية – أكد الداعية السعودي الدكتور علي الربيعي عدم صحة ما نقل عن تغريدة، قيل: انه كتبها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أفتى فيها بحرمة قيام الزوجة بخلع ملابسها، وأن هذا الخطأ الشرعي يستوجب الطلاق، وقال:«هذه الفتوى ملفقة، ولم أقم بنشر أي شيء في هذا الاتجاه».وعن نقل الفتوى عن تغريدة له، والتعليق عليها في وسائل الاعلام، قال الداعية السعودي: «الحساب على تويتر مزور وليس لي علاقة به».

وكانت «الراي»، قد علقت على الفتوى في عدد الأمس، باعتبارها شيئا غريبا ولافتاً للنظر، وقال أحد علماء الدين في الأزهر الشريف الشيخ شريف شحاتة، ان مثل هذه الفتاوى غريبة وتحرم ما أحله الله، مؤكدا أنه لا يوجد في الكتاب والسُنة ما يؤكدها أو يؤيدها، مطالبا بضرورة الرد على مثل هذه الفتاوى بسرعة، وهو ما قامت به «الراي»، ومن خلال رأي ديني قوي.

وكانت هذه الفتوى تفجرت قبل أيام، عندما كتبت تدوينة عبر «تويتر»، قال من دونها: انها لصاحبها الشيخ علي الربيعي، وجاء فيها نص: «أيها الموحدون اعلموا أن خلع الملابس أثناء ممارسة العلاقات الزوجية يبطل عقد الزوج… ولا تتشبهوا بالكفار»، وموقعة من علي الربيعي ومصحوبة بصورته.

وعقب نشرها، نقلتها قناة العربية بالصورة، نقلا عن صحف اماراتية، في قراءة للصحافة العربية، حيث نشرت يومية أخبار الخليج تقريرا بعنوان :«فتوى: خلع الملابس أثناء المعاشرة الزوجية يبطل الزواج!».وهو ما نشرته في اليوم نفسه صحيفة الامارات اليومية ونقل عبر العديد من المواقع الالكترونية، ودون تعليق، بعكس ما نقلته «الراي» ان تركت التعليق لأصحاب الحق والخبرة.

ولم تنقل «الراي» الخبر، بل علقت عليه من زاوية أن القارئ من حقه أن يعرف الحقيقة، خصوصا أن الفتوى موجودة على تغريدة بصورة صاحبها، وهو الأمر الذي نفاه تماما الشيخ الربيعي بعد ذلك.المصدر : الرأي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *