التخطي إلى المحتوى

قطر تعلن تسجيل حالة إصابة بفيروس كورنا

قطر تعلن تسجيل حالة إصابة بفيروس كورنا

وكالة اليوم الإخبارية _ أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية عن تسجيل حالة إصابة جديدة مؤكداً مختبرياً بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية لمقيم يبلغ من العمر 62 عاماً يعاني من أحد الأمراض المزمنة.

وقالت الوزارة في بيان لها أن أعراض الحمى والتعرق الليلي وآلام البطن بدأت بالظهور لجى المريض وأظهرت الفحوصات المخبرية التي تم إجراؤها في المختبرات المرجعية التابعة لمؤسسة حمد الطبية تشخيص فيروس الكورونا المستجد المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية وقد تم عزله لتلقي الرعاية الطبية المناسبة .

وأكد البيان إلى أن المريض لم يخالط شخصاً يعاني من أمراض مشابهه ولم يسافر خارج قطر خلال الأسابيع القليلة الماضية .

وأكد البيان أن فريق الإستجابة السريعة التابع لإدارة حماية الصحة ومكافحة الأمراض الإنتقالية بالوزارة قام فور تلقي البلاغ بإجراء التقصي الوبائي المشترك الذي يهدف إلى التعرف على المصدر المحتمل للعدوى ومتابعة جميع الخالطين المحتملين للمريض للتحقق مما إذا كان من بينهم من يطابق التعريف القياسي للحالة المشتبهه بحسب تعريف منظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى أن هذة الحالة هى الأولى المسجلة خلال العام الحالي ليبلغ عدد الحالات التي تم تسجيلها في دولة قطر منذ بداية الفيروس 19 حالة تسببت في 7 وفيات . المصدر : عين اليوم 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *