التخطي إلى المحتوى

الشورى يوافق على عمل المرأة السعودية في مجالات جديدة في المملكة ويعلن عن المهن المسموح بها

الشورى يوافق على عمل المرأة السعودية في مجالات جديدة في المملكة ويعلن عن المهن المسموح بها
الشوري يوافق على عمل المرأة السعودية في مجالات جديدة في الممكلة ويعلن عن المهن المسموح بها

وكالة اليوم الاخبارية ــ أعلن مجلس الشورى موافقته على توظيف النساء في قطاعات عديدة والسماح بعمل المرأة السعودية في عدد من المجالات منها الحرس الوطني في الأعمال المساندة وتمليك العسكريين سكنا بعد التقاعد.

حيث طالب عضو بالمجلس وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بتقديم إجابات للمواطنين وكشف الغموض عن تخصيص شركة أرامكو السعودية وسبب عدم وضوحها، جعلتها مصدر قلق لكثيرين، مبينا أن مجلس الشورى لا يملك إجابة واضحة عن ذلك.

كما جاءت التوصيات الخاصة بلجنة الشؤون الأمنية خلال مناقشة التقرير السنوي لوزارة الحرس الوطني، أنها هدفت إلى دعم الوزارة في مختلف قطاعاتها وتسهيل مهمات رجالها الأكفاء في الدفاع عن الوطن وحفظ أمنه.

وأوضح أحد الأعضاء في اللجنة الأمنية أن الموافقة على توصية تعزيز وجود المرأة وتفعيل دورها جاءت بعد إعلان إفتتاح قسم جديد في جامعة الأمير نايف للعلوم الأمنية للنساء لتدريس أمن المعلومات لمرحلة البكالوريوس والماجستير.

حيث أكد أن المرأة تستطيع أن تعمل في وزارة الحرس في عدد من المجالات سواء الصحية أو تحليل المعلومات، وأشار إلى أن المجلس وافق على توصية إضافية تطالب بتمليك العسكري للسكن عبر برنامج يقتطع من راتبه أثناء خدمته العسكرية، وعند تقاعده يسلم سكن. المصدر : عين اليوم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *