التخطي إلى المحتوى

“العمل” ترفض إعلانات الشركات عن فرص عمل للتحايل على استقدام وافدين جدد

“العمل” ترفض إعلانات الشركات عن فرص عمل للتحايل على استقدام وافدين جدد

وكالة اليوم الاخبارية –  رفضت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية محاولات بعض الشركات والمؤسسات في القطاع الخاص بنشر إعلانات لفرص عمل، حينما يكون هدفها التحايل على استقدام وافدين جدد، بما يناقض أهداف توطين المزيد من الوظائف في القطاع الخاص.

وأوضح متحدث الوزارة وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، خالد أبا الخيل، أن البوابة الوطنية للعمل (طاقات) لن تقبل إعلانات فرص العمل المقصودة.

وأكد أنه بحسب مبادرة “تطوير آليات الاستقدام للاعتماد على السوق المحلي”، التي أعلنتها منظومة العمل والتنمية الاجتماعية الأسبوع الماضي، سيطوَّر مؤشر “جدية صاحب العمل”، الذي سيعمل على تطبيق معايير الأجر السائد؛ ما سيمنع منشآت القطاع الخاص من إعلان فرص وظيفية بمميزات وأجور متدنية لا تتوافق مع معايير الأجر السائد لنفس الفرصة الوظيفية المشغولة في سوق العمل السعودي.

وذكر أبا الخيل أن المؤشر سيرتبط بـ “طاقات”، وسيتم حسابه بناء على تفاصيل عرض العمل، والأجر الشهري المعروض، إضافة إلى الشروط المحددة في عرض العمل، ومدى واقعيتها. وبيَّن أن “طاقات” ستعمل على ربط المؤشر بالسير الذاتية التي يستعرضها صاحب العمل، وعدد السعوديين الذين يتم دعوتهم للمقابلة الشخصية، وكذلك التقييم الذي يرفعه صاحب العمل للمقابلات الشخصية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *