التخطي إلى المحتوى

الكويت … أولوية التوظيف للمواطن ….وإستقطاع بدل السكن من المعلمين قرار سيادي

وكالة اليوم الإخبارية _ علق وزير التربية والتعليم العالي الدكتور ” محمد الفارس ” عن ما أثير عن موجة من الإستقالات لمعلمين وافدين بعد قرار خصم بدل السكن من راتبهم بالقول أنه لم يبلغ بمثل هذة الموجة لافتاً إلى أن قرار خصم بدل السكن إتخذ من قبل مجلس الخدمة المدنية الذي يحق له ممثلاً عن الدولة إتخاذ القرارات المناسبة .

وأشار الفارس في تصريحه للصحفيين في حفل سفارة جمهورية تونس لدى البلاد بعيد الإستقلال استدعاء ذوي الحالات الإنسانية من الخاصة من المعلمين الوافدين الذين تم الإستغناء عنهم مشيراً إلى أنه طلب إلى وكيل وزارة التربية مراجعة تلك الحالات مع الأخذ بعيد الإعتبار الجانب الإنساني .

وذكر فيما يخص التعاقد مع مدرسين من الخارج رغم وجود مدرسين داخل الكويت أن الباب مفتوح في حالة توفر أى تخصص مطلوب من الموجودين داخل الكويت ، أما التعاقدات الخارجية للتخصصات فتكون بأرقام محددة ونحن نبحث عن الأعداد التي تغطي الحاجة .

وقد أشار إلى أن التعاقد مع معلمين من فلسطين لم تتضح صورته حتى الآن والوزارة في تواصل مستمر مع السفير الفلسطيني في الكويت لتحديد التخصصات والوصول إلى إتفاق خلال فترة قريبة مؤكداً إلى أن الوزارة تفتح أبواباً كثيرة لإستقطاب المعلمين وأعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت من ذوي الكفاءة من جميع الجنسيات العربية والإسلامية .المصدر : الرأي

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *