التخطي إلى المحتوى

الكويت تبدأ أولى خطواتها للإستغناء عن العمالة الوافدة وترحيلها

وكالة اليوم الاخبارية ــ أعلنت الكويت عن بدأ أولى خطواتها للإستغناء عن العمالة الوافدة وترحيلها من الكويت، وذلك تماشيا مع سياسة التكويت التي تتبعها عدد من الوزارات، حيث أعلن مصدر مطلع في وزارة الكهرباء والماء وضع خطط جديدة للتكويت.

حيث أشارت إلى تكليف وكيل الوزارة المهندس محمد بوشهري وكلاء قطاعات الوزارة المختلفة بوضع إستراتيجية شاملة للحد من الاستعانة بالعمالة الوافدة في أعمال التشغيل والصيانة في القطاعات ذات الطابع الفني.

وذلك لإحلال العمالة الوطنية بدلا منها، مشددا على ضرورة أن تشتمل الإستراتيجية على خطة زمنية وإجراءات عملية ذات رؤية واضحة وجادة لتنفيذها، فيما حددت بعض القطاعات مدة 3 سنوات لإحلال العمالة الوطنية محل الوافدة.

وأعلن المصدر أيضا أن الوزارة تسعى في الفترة الحالية إلى التوسع في برامج التدريب والتأهيل للعمالة الوطنية في التخصصات جميعها، وذلك بهدف الإحلال التدريجي للعمالة الوطنية محل العمالة الأجنبية حسب إحتياجات الوزارة في المستقبل.

وأشار أيضا إلى أن الوزارة بدأت بالفعل تقليص أعداد العمالة الوافدة التي تعمل وفق عقود شركات بنسبة 30 % في القطاعات الفنية و50 % في القطاعات ذات الطابع الإداري والمالي، لافتا إلى أن بعض القطاعات حددت فترة في استراتيجيتها لمدة 3 سنوات لإحلال العمالة الوطنية محل الوافدة. المصدر : الراي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *