التخطي إلى المحتوى

هام للوافد.. كيفية التسجيل في نظام أبشر التابع لوزارة الداخلية السعودية

وكالة اليوم الاخبارية – نظام “ابشر” أحد الأنظمة المعتدة فى المملكة العربية السعودية وتابع لوزارة الداخلية السعودية، فهي تعمل على تقديم خدماتها عبر تلك البوابة وأيضا تتم تعاملاتها مع المواطنين والوافدين من خلالها لتكون بشكل أسرع وأسهل، وذلك ما يكون من خلال رابط البوابة التالي ” www.epassport.gov.sa”.

وتعد من أبرز المميزات التي تميز بها نظام “أبشر” هو إمكانية الحصول على الخدمة مجانا بدون أي رسوم إضافية، الحصول على الخدمة على مدار الساعة وفي أي وقت ومن أي مكان، تفادي الانتظار والازدحام،سرعة أداء الخدمة والحصول على نتائجها.

وقد أوضحت المديرية العامة للجوزات السعودية للجميع إمكانية التسجيل فى بوابة أبشر من خلال اتباع تلك الخطوات التالية: عن طريق الدخول للبوابة الإلكترونية للجوازات  www.Epassport.gov.sa والتسجيل فيها ومن ثم زيارة أقرب مركز تفعيل أو عبر أجهزة الخدمة الذاتية.

عن طريق تفعيل الحساب أولاً عبر جهاز الخدمة الذاتية ( kiosk ) حيث ستصلك كلمة مرور مؤقتة على هاتفك النقال تمكنك من الدخول إلى البوابة الإلكترونية للجوازات  ومن ثم اكمال الاجراءات

التوثيق و التفعيل عن طريق البنوك التالية : ( سامبا – الرياض – الراجحي ) ومن ثم القيام بالتسجيل  عبر البوابة الإلكترونية للجوازات .

وتمثل طريقة التسجيل في خدمات بوابة أبشر من خلال تلك الخطوات:

أولا  الدخول إلى خدمات الجوازات الإلكترونية ” أبشر ”  www.Epassport.gov.sa .

قد بإختيار  مستخدم جديد، ومن بعدها قم بتعبئة البيانات كما هو موضح بالصورة أدناه والموافقة على الشروط والأحكام بعد قراءتها.

سيتم إرسال رمز التأكيد إلى هاتفك ألمتحرك، قم بإدخاله في الحقل المخصص، وسيطلب النظام منك إنشاء حساب مستخدم.

بعد إتمام مرحلة إنشاء حساب المستخدم، سيقوم النظام بعرض رسالة تفيد بذلك و يرشدك إلى طباعة النموذج ( وهو متوفر في مراكز التفعيل أيضا )، وعليك طباعته و توقيعه وتسليمه لموظف التفعيل المختص في أي من مراكز التفعيل.

المصدر. متابعة صحف

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *