التخطي إلى المحتوى

السعودية تعلن للوافدين إمكانية دخولهم المملكة والعمل بدون كفيل في تلك المهن بشرط

وكالة اليوم الإخبارية _ لجأت المملكة العربية السعودية في الفترة الماضية لإصدار العديد من القرارات التي تهدف إلى تحسن الحالة الإقتصادية بالمملكة بعد تفاقم الأزمة بسبب إستنزاف الكثير من الموارد والأموال التي أنفقتها في حربها مع اليمن وإنخفاض أسعار النفط العالمي والذي تعتمد عليه المملكة في مواردها الإقتصادية بإعتبارها دولة نفطية .

وفي ذلك السياق فقد صرح الدكتور ماجد القصبي أن هناك تستر تجاري في الكثير من المهن التي تقتصر على السعوديين وهذا كان سبب لإهدار مليارات من الريالات تكبدها الإقتصاد السعودي وذلك حلال إنشاء مشروع نمو .

كما يذكر ان موقع الغقتصادية السعودية وهو أحد أكبر المواقع المهتمة بالناحية الإقتصادية في السعودية فقد أكد أن هناك العديد من المناقشات السياسية والتي سوف تصدر قريباً قرار من شأنه السماح للبعض من أصحاب المهن الحرة دخول المملكة ويكون كفيل لنفسه بشروط :

دفع ضريبة للمملكة على جزئين :

الجزء الأول : دفع ضريبة 20 من الأرباح الخاصة بالإستثمار في تلك المهن بشرط الحصول على دفاتر وفواتير منتظمة الإيرادات والمصروفات .

الجزء الثاني : وضع تقدير ربحي يتفاوت من 25.15% بالنسبة لبعض المهن في القطاع العقاري وتبعاً لما نشره موقع الإقتصادية أن هذا القانون سوف يتيح للعاملين في هذة المهن الحرة أن ينقل الكفالة إلى نفسه ولا يكون له كفيل .

المصدر :نجوم مصرية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *