التخطي إلى المحتوى

القبض على مصري و16 تركيا بتهمة الانضمام لـ”داعش” في السعودية

القبض على مصري و16 تركيا بتهمة الانضمام لـ”داعش” في السعودية

وكالة اليوم الاخبارية – نشرت أحدى الصحف السعودية المحلية صباح اليوم الجمعة، خبر يفيد أن أجهزة الأمن بالمملكة ألقت القبض على مصري، و16 تركيا متهمين بالانضمام لتنظيم “داعش”، في حادثة تعد الأولى من نوعها خلال الخمسة سنوات الماضية من عمر التنظيم.

وأوضحت التفاصيل أن المقبوض عليهم تمكنت الاجهزة الأمنية من إلقاء القبض عليهم خلال الأسبوع الماضيـ مشيرا إلى أنهم ممثلين فى 16 شخص يحملون الجسية التريكية ووافد مصري، و44 أخرين يحملون الجنسية السعودية، وسبعة يمنيين وسوري وكويتي وبنجلاديشي ونيبالي ومصري ونيجيري وهندي ومتهم مجهول الهوية وما زالوا رهن التحقيقات لمعرفة مدى تورطهم بقضايا أمنية وقعت بالمملكة خلال الفترة الماضية.

وأكد مصدر أمني أن الأجهزة الأمنية لا تزال تواصل حملاتها الأمنية التي تستهدف للقبض على عناصر إرهابية قبل تنفيذ عملياتهم ضد أهداف حيوية داخل المملكة فيما نجحت الأجهزة الأمنية في الوصول لعدد من المقيمين المتورطين بالانضمام لتنظيم “داعش”.

مشيرا إلى أن وزارة الداخلية قد شنت حملات مكثفة من قبل الأجهزة الأمنية والجهات المساندة لنشر مخاطر وحيل التنظيمات في استقطاب الشباب السعودي مما اضطر التنظيمات لتجنيد مقيمين من عدة جنسيات.

المصدر. صدى البلد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *