التخطي إلى المحتوى

تنشيط خدمة حجز موعد في الأحوال المدنية إلكترونياً لجميع المواطنين في السعودية …طريقة الحجز

وكالة اليوم الإخبارية _ حرصت المملكة العربية السعودية على تسهيل الإجراءات الخاصة بإستخراج الأوراق والوثائق الهامة فقامت وزارة الداخلية السعودية بتفعيل نظام الحجز الإلكتروني للحصول على موعد في الأحول المدنية بدلاً من الذهاب للمكاتب العامة ودفع الكثير من الأموال .

ولحجز موعد للأحوال المدنية يتطلب توفير مجموعة من البيانات الخاصة والتي سيتم إدخالها وبعدها يتم ظهور أيقونة المواعيد المتاحة ومنها أيقونة حجز موعد في الأحوال المدنية .

وتعتبر هذة الخدمة أحد أهم الخدمات التي تقدمها الأحوال المدنية بهدف التخفيف عن المواطنين السعوديين في جميع أنحاء المملكة حيث تقوم الغدارة أيضاً بالخدمات التالية :

خدمة طلب الأوراق بدل الفاقد ، خدمة التبليغ عن الوثائق التي تم فقدها ، خدمة حجز موعد في الأحوال المدنية ، خدمة الإستفسار عن العنوان ، خدمة بياناتي ، خدمة الإستفسار عن التأمين الصحي .

طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية إلكترونيا:

يجب الدخول على رابط وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية  لحجز موعد في الأحوال المدنية من خلال الضغط على هذا الرابط .

ثم تقوم بإختيار الأحوال المدنية ، سيطلب منك الموقع إدخال رقم الهوية الخاصة بك ، وتاريخ الميلاد ، ثم يكلب منك إدخال الرمز المرئي للتحقق من أنك الشخص المنوط به إستخدام الخدمة ، ثم الضغط على زر التحقق من البيانات .

سيتم فتح الشاشة الخاصة بالمواعيد المتاحة لكى تختار مايناسبك ، وأخيراً إختار فرع الأحوال المدنية لكي يتم مراجعة الطلب . المصدر : نجوم مصرية

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *