التخطي إلى المحتوى

إجراءات جديدة للحكومة الكويتية للإستغناء عن الوافدين خلال 3 سنوات

وكالة اليوم الاخبارية ــ أعلنت عدد من المصادر الموثوقة في الكويت تماشيا مع سياسة التكويت وخاصة في وزارة الكهرباء والماء أن وكيل الوزارة محمد بوشهري كلف وكلاء قطاعات الوزارة المختلفة بوضع إستراتيجية شاملة للحد من الإستعانة بالعمالة الوافدة في أعمال التشغيل والصيانة وخاصة في القطاعات ذات الطابع الفني.

وذلك من أجل إحلال العمالة الوطنية بدلاً منها، مشددا على ضرورة أن تشتمل الاستراتيجية على خطة زمنية وإجراءات عملية ذات رؤية واضحة وجادة لتنفيذها، فيما حددت بعض القطاعات مدة 3 سنوات لإحلال العمالة الوطنية محل الوافدة.

حيث أوضحت المصادر الموثوقة أن بوشهري أوضح في مذكرة داخلية تم تعميمها على قطاعات الوزارة ضرورة التوسع في برامج التدريب والتأهيل للعمالة الوطنية محل العمالة الأجنبية، وذلك بما يتناسب مع متطلبات وإحتياجات الوزارة في المستقبل.

وأكد أيضا أن الوكيل طلب تزويده بالإحصائيات والمعلومات المرتبطة بالموارد البشرية من العمالة الوطنية، الذين يعملون في كل قطاع مع تحديد الفئات العاملة (مهندس، فني، محاسب وسواهم) حتى يتسنى له اتخاذ القرارات المناسبة بهذا الشأن.

كما أعلن في تصريح صادم أن الوزارة بدأت بالفعل تقليص أعداد العمالة الوافدة التي تعمل وفق عقود شركات بنسبة 30 % في القطاعات الفنية و50 % في القطاعات ذات الطابع الإداري والمالي، وذلك في خلال ال 3 سنوات القادمة . المصدر : بوابة القاهرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *