التخطي إلى المحتوى

الجوازات تنشر للمقيمين تفاصيل جديدة بشان هوية مقيم وتصحيح الأوضاع ومدة الإقامة

الجوازات تنشر للمقيمين تفاصيل جديدة بشان هوية مقيم وتصحيح الأوضاع ومدة الإقامة

قدمت الجوازات السعودية خدمة استعلام صلاحية هوية مقيم، أو استعلام صلاحية الإقامة عبر نظام ابشر الجوازات، وتجديد هوية مقيم، بخلاف التنويه عن مدة هوية مقيم الجديدة، حيث تسعى منظومة الجوازات السعودية لتقديم خدمات المقيمين والمواطنين داخل المملكة بسهولة، وسنوضح لكم طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة.

نشرت تقارير إخبارية عن اعتماد  المديرية العامة للجوازات مدة هوية مقيم الجديدة، وذلك في إطار مراجعة الجوازات التقليدية لتغيير الإقامة، حث تصبح مدة هوية المقيم 5 أعوام بدلاً من عام واحد، وتكون بطاقة بديلة للإقامة، وسنستعرض معكم كيفية تجديد هوية مقيم عبر موقع وزارة الداخلية نظام ابشر الجوازات.

تجديد هوية مقيم الجديد بتاريخ إصدار وبدون تاريخ انتهاء وتجدد سنويا على نظام ابشر

أوضح المتحدث الرسمي للجوازات بتصريحات صحفية، أن هوية المقيم الجديدة، سيتم تحديد عليها تاريخ الإصدار، ولن يتم تدوين تاريخ الانتهاء، وسيتم تجديد هوية مقيم الجديدة بطريقة إلكترونية عبر نظام ابشر، ولن يتطلب عملية التجديد حضور حامل الهوية لمقر الجوازات، وهو ما يعين مشابهة بطاقة الهوية لبطاقة المواطن.

أفاد الشلهوب أيضا أن الحالات التي ستتوجب تغيير بطاقة الهوية ستكون:تصحيح المهنة أو الاسم.فقد بطاقة هوية المقيم الجديدة.هوية مقيم الجديدة وخصائصها وفوائدهاهوية المقيم هي بطاقة تشمل كافة البيانات التعريفية للمقيم، وموعد بداية إصدارها، وتتنوع فوائدها من كونها تقضي على عملية الازدحام الناتجة عن المراجعات التقليدية لبطاقات الهوية، بخلاف ترشيد عملية استهلاك البطاقات . المصدر : صحف سعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *