التخطي إلى المحتوى

الكويت توقف بدل سكن المعلمات الوافدات المتزوجات..ولا عزاء للمصريات!

وكالة اليوم الاخبارية ــ أعلنت وزارة التربية في دولة الكويت وقف صرف بدل السكن للمعلمت الوافدات المتزوجات من شهري فبراير ومارس وذلك حتى يتم تحديث بياناتهن.

حيث تفاجأت المعلمات الوافدات بدولة الكويت بخصم بدل السكن البالغ 60 دينارا من رواتبهن عن شهر فبراير ومارس، حيث أوضحت المصادر أن القطاع الإداري بوزارة التربية أصدر أوامره لقطاع الشؤون المالية بوقف صرف بدل السكن البالغ 60 دينارا لجميع المعلمات الوافدات المتزوجات، موضحة أن رواتبهن لشهري فبراير ومارس صرفت مع خصم قيمة البدل كاملا.

وأشارت المصادر إلى أن الإجراء الذي قامت به الشؤون الإدارية جاء من أجل مراجعة بيانات المعلمات الوافدات المتزوجات، وأيضا التأكد من تحديث بياناتهن ومطابقتها ومراجعتها بشكل سريع قبل نهاية هذا الشهر حتى يتم إعادة صرف البدل لهن.

وأكدت المصادر تنبيهها إلى أن المعلمات اللاتي لن يقمن بتحديث بياناتهن سيوقف البدل عنهن، وأوضحت أن القطاع الإداري سيعمل على إستقبال طلبات تحديث البيانات والأوراق الثبوتية اللازمة من المعلمات الوافدات المتزوجات مع بداية الأسبوع المقبل.

ذلك  لكي يتم مراجعة هذه البيانات والتأكد منها بشكل دقيق، لضمان عدم صرف البدل لأي معلمة متزوجة من شخص يحصل على البدل من جهة أخرى.

بالإضافة إلى ذلك كشف وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس عن عزم التربية إعطاء الأولوية في تعيين المعلمين للعام الدراسي المقبل للكويتيين، لافتا إلى أن المعلمين الوافدين، الذين سيتم التعاقد معهم خارجيا في مصر والأردن وفلسطين، سيستفاد منهم في التخصصات النادرة فقط. المصدر : الراي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *