التخطي إلى المحتوى

قطر تصدر بيان عاجل لكافة المواطنين والوافدين بداخلها

وكالة اليوم الاخبارية ــ أعلنت إدارة الجوازات القطرية في قطر أن عقد العمل في القانون الجديد يعتبر هو السند والأساس لدخول وإقامة العامل الوافد، حيث أعلنت المصادر الموثوقة أنه في الفترة الحالية يتم النظر في قضايا التظلمات التي صدرت من الوافدين.

كما أكدت المصادر أن الرد على الشكاوي في تلك الفترة يتم خلال ساعة واحدة، وأنه لا يمكن دخول البلاد في حالة فقدان البطاقة الشخصية خارجها دون أن تتواجد تأشيرة عودة مقيم، وأعلن العميد ناصر جبر العطية مساعد مدير عام الإدارة العامة للجوازات بوزارة الداخلية ربط الإدارة بالأجهزة والهيئات والوزارات والجهات المعنية بالدولة والمتعلقة بالإقامات والتأشيرات

وأشار العميد العطية في حوار مع مجلة الشرطة معك التي تصدرها إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية، إلى أنه تم ربط الإدارة بسفارات دولة قطر بالخارج لإصدار تأشيرات مطبوعة على درجة عالية من التقنية الأمنية.

حيث أنه أوضح أن أهم النقاط التي جاءت في القانون الجديد الخاص بإلغاء الكفالة حرية العامل والتخلص من تشديد العقوبات وفرض عقوبات على أصحاب العمل المخالفين، وتوفير حماية لحقوق العمال حيث يحرم إحتجاز جواز السفر وتم فرض غرامة ومضاعفتها في حالة التكرار.

كما أن هذا القانون ألغى نهائيا ما يسمى مأذونية الخروج واستبدلها بإشعار سفر يتيح المجال أمام العامل الوافد الخروج من الدولة دون مأذونية الخروج، فهو إخطار المستقدم الجهة المختصة على النظام الإلكتروني بموافقته على قيام العامل بالإجازة.

وأفادت تلك النقطة أنه في حالة تواجد أي لحظات من الخلاف بين الوافد والمستقدم أتاح للوافد اللجوء إلى لجنة تظلمات خروج الوافدين التي تم تشكيلها بوزارة الداخلة واتخذت من المقر القديم لإدارة المرور مقرا لها للتقديم على إشعار بالخروج. المصدر : بوابة الشرق .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *