التخطي إلى المحتوى

القانون السعودي..تعرف على الشروط التي وضعتها السعودية للتخلص من الكفيل

القانون السعودي..تعرف على الشروط التي وضعتها السعودية للتخلص من الكفيل
القانون السعودي..تعرف على الشروط التي وضعتها السعودية للتخلص من الكفيل

وكالة اليوم الاخبارية ــ أعلنت المملكة العربية السعودية وفق القانون السعودي الجديد عدد من الشروط التي جعلتها مؤكدة للتخلص من الكفيل وإتاحة الفرصة لكافة الوافدين عن طريق نقل الكفالة لأنفسهم في بداية السفر بدون كفيل حتى يستطيع الجميع العمل في المهن التي حددها القانون السعودي داخل السعودية.

وأكدت المملكة أن هذا القرار جاء من أجل تشجيع الإستثمار داخل المملكة، وسعد كافة الوافدين بهذا القرار وذلك من أجل منع تحكم الكفلاء والسيطرة عليهم ومنع الإستغلال السيء من الكفلاء.

وأعلنت المملكة أن هناك عدد من المهن التي قامت بتحديدها ليتمكن الوافدين من كفالتهم لنفسهم بالسعودية، وتلك المهن هي مجال الحرف اليدوية ومجال الورش ومجال المقاولات ومجال التوريدات.

ولكن أكدت المصادر أن هناك شرط أساسي لكي يتم تحقيق ذلك وهو أن يقوم الوافد بدفع ضريبة قدرها 20 % من الأرباح الخاصة بالإستثمار الذي يقوم بتحديده في العقد، وأيضا لابد له من الحصول على دفاتر منتظمة بالإضافة إلى فواتير منتظمة للإيرادات والمصروفات الشهرية.

وأيضا القيام بوضع أسس ربحية وتقدير لنسبة الربح تبدأ من نسبة 15 إلى 25 % بالنسبة لعدد من المهن وخاصة القطاع العقاري،     وضع أسس ربحية وتقدير ربحي يبدأ من نسبة تصل إلى 25:15، وكان هذا الإقتراح هو من تقديم الوافدين بإلغاء نظام الكفيل ووضع شروط لتنظيم العمل بعد إلغاؤه. المصدر : نجوم مصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *