التخطي إلى المحتوى

توقيع غرامات وعقوبات كبيرة على من يقوم بهذه الأفعال أثناء القيادة تفاصيل

وكالة اليوم الاخبارية ــ أعلنت القيادة العامة لشرطة الشارقة أن هناك عدد من الغرامات والعقوبات التي سوف تفرضها اللائحة الجديدة لردع غير الملتزمين مروريا والعمل على خفض الحوادث المرروية ووفياتها، حيث تشمل اللائحة توقيع غرامة تصل إلى 800 درهم.

وهذه المخالفة يتم توقيعها على مخالفة ما يسمى الإنشغال بغير الطريق، وذلك أثناء القيادة التي يندرج تحتها الإنشغال بوضع الماكياج أو تعديل الغترة أو تعاطي الشيشة أو الأكل أو الإنشغال بالهاتف، وغيرها من الأمور التي تمنع التركيز أثناء القيادة على الطرق.

كما تتضمن اللائحة الجديدة الخاصة بالعقوبات إلزام كل الركاب بإرتداء حزام الأمان، وفي حال عدم وضع الحزام سيتم توقيع غرامة قدرها 400 درهم عن كل مخالف، وحظرت اللائحة الجديدة سير الدراجات ذات العجلات الثلاث على الطرق العامة، وفي حالة المخالفة سيتم دفع 3 آلاف درهم وحجز الدراجة 90 يوما.

كما أوضحت اللائحة الجديدة غرامة قيادة المركبة بسرعة تزيد عن 80 كيلو متر في الساعة ب 3 آلاف درهم و 23نقطة وحجز المركبة 60 يوما، وسرعة 60 كيلو متر 2000 درهم و 12 نقطة مرورية وحجز 30 يوما.

وعلى 50 كيلو متر 1500 درهم و6 نقاط مرورية، وحجز 15 يوما، وعلى 40 كيلو متر 700 درهم، وعلى 30 كيلو متر 600 درهم، وعلى 20 كيلو متر 300 درهم. المصدر : الكون نيوز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *