التخطي إلى المحتوى

شرط واحد فقط للحصول على الجنسية السعودية للوافدين لعام 2017

شرط واحد فقط للحصول على الجنسية السعودية للوافدين لعام 2017
شرط واحد فقط للحصول على الجنسية السعودية للوافدين لعام 2017

وكالة اليوم الاخبارية ــ أعلنت المملكة العربية السعودية في قرار مفاجئ يحدث لأول مرة عن إمكانية السماح للوافدين بالحصول على الجنسية السعودية لعام 2017 والتعامل بمعاملة المواطنين السعوديين، وذلك بناء على قرار سعودي حاسم تم إصداره مؤخرا.

حيث أوضحت المملكة أن كل وافد ولد على الأراضي السعودية له الحق في الحصول على الجنسية السعودية بعد أن يبلغ السن القانوني، والمنصوص عليه في القانون السعودي، فأكدت أن الوافدين من الذكور لهم حرية الاختيار بين جنسياتهم الأصلية والجنسية المكتسبة لهم.

فأشارت المصادر أنه إذا رغب الوافد الذكر في الحصول على الجنسية السعودية منحت له على الفور، وأعلنت عن قرار جديد أيضا بشأن الأنثى التي تم ولادتها في السعودية، حيث أنها لم تتجاهلن.

حيث قامت المملكة بمنح الأنثى بطاقة ولكن لا تعني الحصول على الجنسية السعودية، حيث أن تلك الفئة لا تحصل على الجنسية السعودية إلا بعد الزواج من شخص سعودي، وذلك بهدف أن لا يستفيد أي شخص وافد أخر عن طريق زوجته .

حيث أوضحت المملكة بأن الشخص الذي يتزوج من أنثي حاملة الجنسية السعودية يكون لديه كامل الحق في إقامة مشروعات عديدة بالمملكة مستغلا في ذلك جنسية زوجته السعودية. المصدر : عين اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *