التخطي إلى المحتوى

عضو بالشورى يطالب بترحيل 3 ملايين مقيم بالمملكة

وكالة اليوم الاخبارية ــ طالب عضو مجلس الشورى الدكتور صدقة فاضل بترحيل 3 مليون مقيم بالمملكة، حيث أكد أن المجلس تقدم بمشروع نظام مكافحة الهجرة الإستيطانية، حيث أوضح وجود أعداد كبيرة جدا من الأجانب بالمملكة.

وخاصة ممن ينتمون إلى جنسيات إفريقية وآسيوية ويقيمون في المدن الكبرى، وتحديدا في المنطقة الغربية، وهؤلاء الوافدين المخالفين ليس لديهم أي رغبة ولا نية في العودة إلى بلادهم.

وأضاف أن أعداد هؤلاء المقيمين تصل إلى 3 ملايين يقيمون إقامة غير شرعية، ويخالفون قوانين المملكة والنظم والأعراف والقوانين الدولية التي تحرم الإقامة غير النظامية في أي بلد.

حيث قال أن أي دولة من حقها أن تنظم أساليب وقوانين الإقامة بداخلها وأن هذا الشيء يعتبر أهم واجباتها، وقام بالتحذير من أن المقيمين غير الشرعيين أصبحوا خارج التغطية حتى أسماؤهم أصبحت غير معروفة.

فإذا قام بإرتكاب أي نوع من أنواع الجرائم أو الأعمال المخالفة والمنافية للقوانين والأخلاق سوف ينكرون أسمائهم وحتى الإنتماء إلى بلدانهم الأصلية، كي لا يتم ترحيلهم، وأكد أن الهدف من هذا المشروع حصر عملية الإقامة غير الشرعية لحفظ الأمن القومي للمملكة.

وشدد فاضل على أن تجنيس المقيمين غير الشرعيين ليس حلا، بل تشكيل اللجنة الوطنية العليا التي اقترحها لحصرهم وتحديد أماكنهم وأعدادهم، ثم النظر في حالاتهم، حيث أشار إلى أن نسبة ضئيلة جدا لا تتعدى 1%، يمكن تجنيسها إذا انطبقت عليها شروط الجنسية السعودية، أو إعطاؤهم إقامة دائمة. المصدر : عكاظ .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *