التخطي إلى المحتوى

مفتي السعودية يصدر تصريحا عاجلا وفتوى جديدة !

وكالة اليوم الاخبارية –  أكد مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، عبدالعزيز آل الشيخ، أن “القات” يُعدّ من المخدرات، نظراً لما يسببه من أضرر ناتجه عن تعاطيه، مبيناً أنه يؤثر على العقل والجسد وضرره عظيم، وأضاف: “.

إنه من المخدرات، إن لم ننجح في محاربتها ودحرها، خسرنا مجتمعنا وشبابنا”، مؤكداً في رسالة لمنسوبي القطاعات الأمنية “أن مكافحة المخدرات عمل جهادي، يجب عليكم الثبات لمحاربتها”.

وأوضح آل الشيخ خلال ندوة “أضرار المخدرات على الضرورات الخمس والأحكام الشرعية لها”، التي أقامتها اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في مقر الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بالرياض، اليوم الأحد، أن مكافحة المخدرات فرض على كل شخص، كما أن “نبراس” مشروع وقائي مبارك ضد المخدرات يجب على الجميع دعمه والتعاون معه. وبيَّن أن رحمة المتعاطي ليس بالتغاضي عنه، بل بنصحه وعلاجه ومتابعته، حتى يعود إلى رشده.

ودعا رجال الأعمال والموسرين والمفكرين والجهات الإعلامية ورجال الصحافة إلى التعاون والإسهام في مشروع “نبراس”، والقيام بدورهم الاجتماعي الذي تمليه عليهم تعاليم الإسلام، من التراحم والمساهمة والإنفاق في وجوه الخير.المصدر : عين اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *