التخطي إلى المحتوى

الجوازات السعودية تعفي المبادرين بالمغادرة من الغرامات مع إمكانية عودتهم بشكل نظامي

وكالة اليوم الإخبارية _ أكد اللواء سليمان اليحيي مدير عام إدارة الجوازات السعودية على إعفاء المقيمين المخالفين إذا بادروا بتقديم أنفسهم من أجل إنهاء أوضاعهم ومغادرة المملكة خلال مهلة الـ 90 يوم حيث سيتم إعفائهم من الغرامات التي تتراوح مابين 15إلى 100 ألف ريال سعودي وقد تصل إلى مليون ريال في بعض الحالات .

كما أكد اليحيي أن إدارة الجوازات تتأكد مما إذا كان المخالفين المغادرين عليهم حقوق في قضايا أمنية قبل بداية إجراءات المغادرة وذلك عن طريق نظام البصمة العشرية ، وأوضح اليحيي أن الهدف من عودة وطن بلا مخالف ليس تصحيح الأوضاع ولكن ترحيل المخالفين إلى بلدانهم على حسابهم الخاص مع منحهم إمكانية القدوم إفى المملكة في أي وقت يرغبون في ذلك بشكل نظامي .

كما أكد اليحيي أن المخالفين المبادرين سيتم إعفائهم من الغرامة والعقوبة وكذلك من الحصول على بصمة مرحل والتي قد تصل عقوبتها من 3-10 سنوات حرمان من دخول المملكة وقد تتضمن عدم العودة للمملكة إطلاقاً ، أما فيما يخص المقيمين اللذين لا يملكون أي أوراق ثبوتية أو وثائق رسمية من سفاراتهم فقد أكد اليحيي على أن الإدارة العامة للجوازات تعمل على التنسيق بين السفارات لإستخراج الوثائق الرسمية للمخالفين .

والجدير بالذكر أن ولي العهد السعودي كان قد أطلق منذ أيام قليلة حملة وطن بلا مخالف والتي تهدف إلى ترحيل كافة المقيمين المخالفين لشروط الإقامة في المملكة في مدة 90 يوم وهى مدة الحملة وفرض عقوبات غرامات مالية كبيرة على المخالفين اللذين لم يبادروا بتسلييم أنفسهم . المصدر : نجوم مصرية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *