التخطي إلى المحتوى

الملك سلمان يصدر أمر ملكي جديد بفرض ضريبة جديدة

وكالة اليوم الاخبارية ــ أصدر الملك سلمان أمر ملكي في صباح اليوم تسبب في مزيد من القلق والغضب لدى المواطنين والوافدين حيث أصدر أمر ملكي بفرض ضريبة جديدة.

حيث أمر الملك سلمان بأن يكون سعر ضريبة الدخل على الوعاء الضريبي للمكلف الذي يعمل في إنتاج الزيت والمواد الهيدروكربونية في المملكة العربية السعودية على أن تكون مقسمة كالآتي، 50 % للمكلف الذي يبلغ إجمالي إستثماراته الرأسمالية في المملكة يزيد على 375 مليار ريال.

وتكون أيضا 65 % على المكلف التي تبلغ حجم إستثماراته الرأسمالية في المملكة يزيد عن 300 مليار ريال، و 75 % على المكلف الذي يبلغ إستثماراته 225 مليار ريال وحتى 300 مليار ريال، و85 % للمكلف الذي يبلغ حجم إستثماراته الرأسمالية في المملكة 225 مليار ريال.

أعلن الملك سلمان في البيان أنه لابد لشركة الأموال حسم مساهماتها في صناديق التقاعد وصناديق التأمينات الإجتماعية وأي صندوق أسس لتوفير حقوق نهاية الخدمة أو للتعويض عن النفقات الطبية للعاملين، ولكن أكد أن ذلك بشروط وهي .

ألا يتجاوز الحسم مقدار الالتزامات غير الممولة الخاصة بهذه الصناديق والمستحقة اعتبارا من بداية العام المالي الذي يتم فيه الحسم، وأن تكون هذه الصناديق ذات شخصية اعتبارية مستقلة سواء تأسست في المملكة أو خارجها. المصدر : عين اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *